قتلى بطائرة أميركية من دون طيار غرب باكستان

A picture made available on 20 June 2014 shows local tribesmen inspecting the houses allegedly belonging to suspected militants after they were bombed by Pakistani fighter jets in North Waziristan, Pakistan, 18 June 2014. Thousands of civilians have fled the Pakistani military's offensive against the Taliban stronghold in North Waziristan, pouring over the border into Afghanistan. The army on 15 June launched an offensive in the tribal region of North Waziristan, after years of international pressure to act against militants.
دمار أحدثه قصف سابق للجيش الباكستاني لأحد مواقع المسلحين شمال وزيرستان (الأوروبية-أرشيف)

لقي ما لا يقل عن 13 شخصا حتفهم اليوم الأربعاء في قصف بطائرة أميركية من دون طيار استهدف معقلا مفترضا لمقاتلين إسلاميين في المناطق القبلية بشمال غرب باكستان بالقرب من الحدود مع أفغانستان.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصادر أمنية إن الغارة شنت في زوي سايدغاي، وهي بلدة في ولاية شمال وزيرستان التي تشهد منذ شهر عملية عسكرية للجيش الباكستاني ضد معاقل مقاتلي حركة طالبان وحلفائهم.

والمنطقة (وزيرستان) -التي تعد واحدة من سبع مناطق قبلية تتمتع بحكم ذاتي على الحدود الأفغانية- تمثل قاعدة مهمة لطالبان باكستان المتهمة بقتل الآلاف في عمليات تفجير وهجمات مسلحة متواصلة منذ سبع سنوات.

يشار إلى أن نحو نصف مليون شخص هربوا من الهجوم على شمال وزيرستان الذي يشنه الجيش الباكستاني على مسلحي طالبان والقاعدة.

وأطلق الجيش عمليته بعد هجوم كبير نفذه مسلحون على مطار كراتشي في 8 يونيو/حزيران الماضي وضع حدا لأشهر من محاولات متعثرة للحكومة للتوصل إلى اتفاق سلام مع حركة طالبان باكستان.

المصدر : وكالات