مغنية تركية تنتقد العدوان الإسرائيلي على غزة

الاحتلال يستهدف منازل عائلة عبد الغفور في بلدة القرارة جنوب قطاع غزة
القصف الإسرائيلي لم يترك مواقع مدنية أو حكومية في قطاع غزة (الجزيرة)

انتقدت المغنية التركية يلديز طلبي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ خمسة أيام مخلفا أكثر من مائة شهيد وسبعمائة جريح، عبر تغريدات نشرتها على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وكتبت المغنية في حسابها على تويتر "بإذن الله، سيتمكن المسلمون مجددا من القضاء على هؤلاء اليهود، قريبا قريبا". وأضافت أن اليهود "أعداء لله وجميع أنبيائه بمن فيهم نبيهم موسى".

وفي تغريدة أخرى أشادت المغنية بهتلر كونه سعى إلى إبادة اليهود.

وإزاء تعليقات طلبي، نددت المجموعة اليهودية في تركيا بهذه التغريدات، ووصفتها بـ"العنصرية" وأنها تشجع على الكراهية، داعية القضاء إلى اتخاذ إجراءات قانونية بحقها.

وردا على انتقادات نشرت على المواقع الاجتماعية، وصولا إلى عريضة تطالب المغنية بالاعتذار، كتبت طلبي أن الظلم بحق المسلمين موجود في كل أنحاء العالم، متسائلة "هل هناك أميركي أو يهودي واحد تقصف بلاده ويموت فيها أناس؟"

من جهته، أعرب رئيس بلدية أنقرة مالك غوكجيك -وهو من حزب العدالة والتنمية الحاكم- عن دعمه للمغنية، وكتب على تويتر "أهنئك يلديز طلبي على الرسائل التي قمت بتوجيهها إلى زملائك وخصوصا إلى الأمة التركية".

وتركيا من الدول المسلمة القليلة التي تربطها علاقات دبلوماسية بإسرائيل، لكنها تدهورت بشكل خطير منذ تولي حزب العدالة والتنمية بزعامة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان الحكم.

المصدر : الفرنسية