ثلاثة قتلى بإطلاق نار في لاس فيغاس

Pictures of Las Vegas Metropolitan Police Officers Alyn Beck, left, and Igor Soldo are seen a a news conference Sunday, June 8, 2014 in Las Vegas. The two officers were killed in an ambush while eating lunch. (AP Photo/John Locher)
الشرطيان القتيلان ألين بيك (يسار) وإيغور سولدو (أسوشيتدبرس)

قتل ثلاثة أشخاص بينهم شرطيان الأحد برصاص مسلحين هما رجل وامرأة انتحرا لاحقا في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا غرب الولايات المتحدة.

وقال قائد شرطة لاس فيغاس دوغلاس جيلسباي في مؤتمر صحفي عقده مساء الأحد إن الشرطيين آلين بيك (42 عاما) وإيغور سولدو (32 عاما) قتلا بينما كانا يتناولان طعام الغداء في مطعم للبيتزا في شرق المدينة.

وأضاف أن المسلحين -وهما رجل وامرأة- غادرا المطعم بعد ذلك على الفور ودخلا متجرا في الجهة المقابلة من الشارع، فقتلا شخصا ثالثا في المتجر، قبل أن ينتحرا.

وأوضح أن الشرطة تلقت اتصال استغاثة بشأن إطلاق النار، وقال فيه المتصل إن شرطيين كانا يتناولان طعام الغداء في مطعم للبيتزا سقطا "ضحية كمين" وإن أحدهما تمكن من الرد. 

وأضاف أن المسلحين غادرا إثر ذلك المطعم واجتازا سيرا على القدمين موقف السيارات الذي يفصل بينه وبين متجر "وولمارت" ودخلا المتجر.

وأشار إلى أنه بعد خمس دقائق من الاتصال الأول، تلقت الشرطة اتصال استغاثة ثانيا يفيد بوقوع إطلاق نار في المتجر. 

وأضاف أنه لدى وصول قوات الشرطة إلى متجر "وولمارت" عمدت إلى تطويق المكان وعثرت في المدخل على جثة شخص، لا تزال عملية تعرّف هويته جارية. وحصل تبادل لإطلاق النار بين الشرطة والمسلحين داخل المتجر وبعدها بلحظات "سمع دوي طلقات نارية أخرى". 

وقال "على ما يبدو فإن المرأة المشتبه بها أطلقت النار على الرجل المتهم ثم انتحرت". وأضاف "نحن لا نعرف ما سبب هذا الحادث"، وهو "يوم مأساوي" لمدينة لاس فيغاس.

يشار إلى أنه كثيرا ما تقع حوادث إطلاق نار في الولايات المتحدة.

المصدر : وكالات