21 قتيلا إثر تفجير في سوق بعاصمة نيجيريا

People watch as smoke fills the sky, after an explosion, at a shopping mall, Wednesday, June 25, 2014, in Abuja, Nigeria. An explosion rocked a shopping mall in Nigeria's capital, Abuja, on Wednesday and police say at least over 20 people have been killed and many wounded. Witnesses say body parts were scattered around the exit to Emab Plaza, in the upscale Wuse 11 suburb. (AP Photo)
الانفجار وقع في مركز تجاري مكتظ بالعاصمة أبوجا (أسوشيتد برس)
أعلنت الشرطة النيجرية أن الانفجار الذي استهدف مركزا تجاريا مكتظا في العاصمة أبوجا أوقع أكثر من عشرين قتيلا وعددا من الجرحى.

وقال المتحدث باسم الشرطة فرانك مبا للصحفيين إن تحقيقات أولية أكدت مقتل 21 شخصا وإصابة 17 شخصا، مضيفا أن قوات الأمن ضربت طوقا على المكان واعتقلت شخصا.

وكان الانفجار قد هز مركز إيماب بلاز قرب مقر الحكومة في العاصمة النيجيرية بعد ظهر اليوم الأربعاء، وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ إن عمليات بدأت من أجل إنقاذ الضحايا وانتشال الجثث.

ولم تتضح بعد أسباب الانفجار، لكن هجمات مماثلة سبق أن وقعت في العاصمة وأنحي باللائمة فيها على جماعة بوكو حرام التي تقاتل منذ عام 2009 بغرض تطبيق الشريعة الإسلامية في شمال نيجيريا ذي الغالبية المسلمة.

وقتل 19 شخصا إثر تفجير بالعاصمة في الأول من مايو/أيار الماضي، وقبل ذلك تسبب تفجير آخر بسيارة مفخخة بمحطة نيانيا للحافلات على مشارف المدينة يوم 14 أبريل/نيسان في مقتل 75 شخصا.

وأمس الثلاثاء قضى 38 شخصا -غالبيتهم من النساء والأطفال- في هجوم لمسلحين استهدف قريتين في ولاية كادونا شمال نيجيريا.

وتشكل كادونا الخط الفاصل بين الشمال والجنوب، وكانت مسرحا لأعمال عنف طائفية مرتبطة بخلافات سياسية أعقبت الانتخابات النيجيرية العامة في 2011، وأوقعت مئات القتلى.

المصدر : وكالات