الفاتيكان يرفع بابوين سابقين لدرجة القديسين

Faithful fill St. Peter's Square at the Vatican, Sunday, April 27, 2014. Pope Francis has declared his two predecessors John XXIII and John Paul II saints in an unprecedented canonization ceremony made even more historic by the presence of retired Pope Benedict XVI. (AP Photo/Andrew Medichini)
مئات الآلاف احتشدوا في ساحة القديس بطرس لحضور المناسبة (أسوشيتد برس)
أعلن البابا فرانسيسكو رفع كل من البابا يوحنا بولس الثاني والبابا يوحنا الـ23 إلى درجة القديسين في مراسم حضرها مئات الآلاف من كافة أنحاء العالم.

ووسط تصفيق الجمهور وأجراس الكنائس في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان تلا البابا الرتبة الخاصة بالبابوين و"إدراجهما في سجل القديسين".

وأشارت تقديرات إلى مشاركة ما بين ثمانمائة ألف إلى مليون مشارك في القداس الذي حضره البابا السابق بنديكت السادس عشر الذي تنحى العام الماضي.

وتولى يوحنا الـ23 -الذي عرف باسم البابا الطيب- كرسي الباباوية في الفترة ما بين 1958 و1963، وهو مؤسس المجمع الفاتيكاني الثاني (1962-1965) الذي سجل انفتاح الكنيسة الكاثوليكية على العالم المعاصر.

بينما تولى البابا يوحنا بولس الثاني في الفترة 1978-2005، ولعب دورا رائدا على الساحة العالمية، إلا أن انتقادات وجهت له لعدم معالجته جرائم الاعتداءات الجنسية على أطفال، وتشدده مع علماء الكهنوت المعارضين.

المصدر : وكالات