قال خفر السواحل في كوريا الجنوبية إن حادث غرق العبّارة اليوم الأربعاء خلّف قتيلين على الأقل ونحو ثلاثمائة مفقود، في حين تم إنقاذ حوالي 180 راكبا.

وكانت الحكومة قد تحدثت في البداية عن إنقاذ 368 راكبا، غير أن متحدثا باسم خفر السواحل أشار في وقت لاحق إلى أنه لا يستطيع تأكيد إنقاذ 180 شخصا فقط.

وقالت وسائل الإعلام المحلية إن معظم ركاب العبارة طلاب في المرحلة الثانوية كانوا في رحلة مدرسية إلى جزيرة جيجو.

وأوضح مسؤولون أن خفر السواحل تلقى إشارة استغاثة من العبارة المنكوبة، مما استدعى السلطات إلى إرسال سفن ومروحيات إنقاذ بعدما غمرت المياه السفينة وبدأت بالغرق.

وأوضحت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن العبارة كانت في طريقها من ميناء إينشيون في غرب البلاد إلى جزيرة جيجو السياحية الجنوبية عندما حلت بها الكارثة على بعد 20 كلم من الساحل.

كما أرسلت البحرية الأميركية سفينة للمساهمة في البحث عن المسافرين المفقودين.

وتَسَعُ العبارة -التي تحمل أيضا سيارات وشاحنات- زهاء تسعمائة شخص، وقد أبلغ أحد الركاب قناة "واي تي إن" التلفزيونية في اتصال هاتفي "سمعنا صوتا غريبا قويا ثم توقفت السفينة" مضيفا أن "السفينة تتأرجح، وطلب إلينا أن نتمسك بشيء وأن نبقى جالسين".

وأشار شاهد العيان إلى أن مروحية للإنقاذ وصلت إلى السفينة، لكن لم يتضح على الفور سبب الصعوبات التي واجهت السفينة، إذ غطى ضباب كثيف المنطقة خلال الليل مما أدى إلى إلغاء رحلات العديد من العبارات إلى الجزيرة.

المصدر : وكالات