قتلى ومصابون بهجوم على محكمة بإسلام آباد
آخر تحديث: 2014/3/3 الساعة 09:50 (مكة المكرمة) الموافق 1435/5/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/3/3 الساعة 09:50 (مكة المكرمة) الموافق 1435/5/3 هـ

قتلى ومصابون بهجوم على محكمة بإسلام آباد

إطلاق نار وتفجير يودي بحياة قاض ومحامين بغسلام أباد (رويترز)

أفاد مراسل الجزيرة أن ما لا يقل عن 11 شخصا من بينهم قاضٍ قتلوا في هجوم تفجيري استهدف تجمعا أمام محكمة في إسلام آباد، وذلك في هجوم أصيب فيه العشرات كذلك.

وأورد مراسل الجزيرة نقلا عن مصادر أمنية أن معظم الضحايا من المحامين، سقطوا عندما فتح مسلحون مجهولون النار عشوائيا وألقوا قنبلة يدوية على تجمع أمام المحكمة عند محاولتهم تهريب مسجونين من بينهم شخصية مهمة لم يكشف عنها.

وقالت رويترز إن ما لا يقل عن ثلاثين شخصا أصيبوا، مشيرة إلى أن دوي انفجار كبير أعقبته طلقات نيران سمعت في منطقة مزدحمة بالعاصمة. وذكرت وكالة فرانس برس أن الأمر يتعلق بهجوم تفجيري وآخر بالأسلحة النارية.

وأفادت مصادر الشرطة أن مسلحين حاولوا إنقاذ صديق لهم كان يمثل أمام المحكمة، وأوضحت أن المهاجمين فتحوا النار ثم قام اثنان منهم بتفجير حزامهما الناسف.

وقد عرفت باكستان عدة تفجيرات دامية نفذتها طالبان من عام 2007 غير أن الهجمات داخل العاصمة كانت قليلة السنوات القليلة الماضية، إذ قتل بالـ24 من الشهر الجاري جنديان وأصيب عشرة بهجوم تفجيري استهدف القنصلية الإيرانية بمدينة بيشاور، وقد تبنت جماعة تابعة لطالبان باكستان الهجوم.

وفي الـ16 من الشهر الماضي أيضا قتل ما لا يقل عن ثمانية أشخاص وأصيب أكثر من ثلاثين في انفجار قنبلة استهدفت قطار ركاب جنوبي باكستان، وقبلها بشهر قتل ثلاثة أشخاص وأصيب عشرون في انفجار قنبلة وضعت في عربة قطار كان يسير بمدينة راجانبور بولاية البنجاب وسط البلاد.

المصدر : وكالات,الجزيرة

التعليقات