قتيلان وجرحى بنيويورك بانفجار ناجم عن تسرب غاز

New York City Fire Department firefighters at the scene of an explosion and building collapse at Park Avenue and East 116th Street March 12, 2014 in the Harlem section of New York. A residential building exploded and collapsed on Wednesday, sparking a serious fire and engulfing the area in thick smoke, officials said. Local TV stations reported that several people had sustained minor injuries in the incident at 116th Street and Park Avenue. TV footage showed debris strewn across the street. "It was an explosion and a building collapsed," a spokesman for New York Police Department told AFP, giving no further details. One person has been confirmed dead. AFP
شهود قالوا إن الانفجار الذي أحدث قدرا كبيرا من الدمار كان قويا جدا (الفرنسية)
undefined

تسبب انفجار ناجم عن تسرب غاز بانهيار مبنيين سكنيين في نيويورك اليوم الأربعاء وأوقع قتيلين و17 جريحا كانوا بداخلهما وفقا لمصادر أمنية وطبية.

وقال عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو إن الانفجار ناجم عن تسرب غاز.

وأشارت إدارة الإطفاء في نيويورك إلى أن فرقها سارعت إلى المبنيين الواقعين في شارع 114 عند تقاطعه مع شارع بارك أفنيو في منطقة إيست هارلم لإطفاء النيران.

وتوجه إلى موقع المبنيين المنهارين 139 من عناصر الإطفاء معززين بشاحنات مزودة بخراطيم المياه, كما انتشرت الشرطة في المكان.

وقال شهود إن الانفجار الذي تسبب في اندلاع نيران كثيفة وتصاعد سحابة من الدخان كان قويا جدا, وألحق ضررا كبيرا بمبان مجاورة وبعدد من المحال في الشارع. وأمرت السلطات المحلية على الفور بوقف حركة القطارات على ثلاثة خطوط في المنطقة.

ووفقا لشهود, فإن عددا كبيرا من الناس يقيمون في المبنيين المؤلفين من عدة طوابق. وتحدثت وسائل إعلام أميركية عن إصابة 15 شخصا بجراح معظمها خفيفة, بينما قالت مصادر طبية في نيويورك إن الإصابات نجمت عن الزجاج والركام الذي تناثر بفعل قوة الانفجار.

من جهتها, نقلت صحيفة نيويورك تايمز في موقعها الإلكتروني عن مسؤول محلي قوله إن من المحتمل العثور على ضحايا بين الركام.

المصدر : وكالات