قتيلان ومصابون بإطلاق نار داخل كنيسة روسية
آخر تحديث: 2014/2/9 الساعة 13:28 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/2/9 الساعة 13:28 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/10 هـ

قتيلان ومصابون بإطلاق نار داخل كنيسة روسية

الهجوم على الكنيسة يأتي بعد أيام على مقتل مدرس وشرطي في حادث مماثل بمدرسة في موسكو (الجزيرة)

قتل شخصان وأصيب ستة آخرون بجروح برصاص مسلح فتح النار أثناء قداس في كاتدرائية بجزيرة سخالين الروسية قبالة الساحل الشرقي للبلاد اليوم الأحد.

وتم توقيف مطلق النار وهو موظف في شركة أمنية بمدينة يوزنو سخالينسك بجزيرة سخالين التي تبعد 6650 كيلو مترا عن موسكو، ولم تعرف دوافعه لارتكاب الهجوم الذي يأتي بعد ستة أيام من إطلاق طالب في موسكو النار في مدرسة، فقتل مدرسا وشرطيا واحتجز زملاءه رهائن في أول حادث من نوعه في روسيا.

ووفق ما أكدت لجنة التحقيق الروسية -في بيان- فإن القتيلين هما راهبة ومصلٍ. ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن كبير أساقفة الكنيسة الأرثوذكسية الروسية في المنطقة قوله إن معظم المصابين في الهجوم تلقوا رصاصات في السيقان، وإن حياتهم ليست في خطر.

ووقع إطلاق النار في جنوب سخالين التي استولى عليها السوفيات في الوقت نفسه مع جزر الكوريل مع نهاية الحرب العالمية الثانية.

وما زال الخلاف مع اليابان بشأن هذه الجزر يؤثر سلبا في العلاقات بين موسكو وطوكيو، علما بأن روسيا تستخرج القسم الأكبر من غازها الطبيعي المسال من مياه سخالين.

وقد عززت موسكو التدابير الأمنية على كامل الأراضي الروسية الشاسعة في وقت افتتحت فيه الجمعة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في مدينة سوتشي الواقعة على بعد نحو 7500 كيلو متر غرب سخالين.

المصدر : وكالات

التعليقات