مقتل 20 جنديا أفغانيا في هجوم لطالبان

Afghanistan National Army (ANA) personel inspect the scene of an attack in Shinwar District of Nangarhar province on January 4, 2014. Six Taliban suicide attackers launched an assault on a joint Afghan-NATO base in the east of Afghanistan, killing one NATO soldier during a prolonged firefight, officials said. AFP PHOTO/Omar Gul
undefined

هاجم مسلحون من حركة طالبان اليوم الأحد قاعدة للجيش الأفغاني شرقي البلاد وقتلوا عشرين جنديا وخطفوا سبعة.

وتبنت الحركة الهجوم الذي وقع في وقت مبكر من صباح اليوم في منطقة غازي آباد الجبلية النائية بولاية لوغر قرب الحدود مع باكستان.

وقال عبد الغني مصمم المتحدث باسم حاكم الإقليم إن القوات الأفغانية شنت عملية بالمنطقة في محاولة لتحرير الجنود المختطفين.

وأكدت وزارة الدفاع الهجوم لكنها لم تقدم أي حصيلة له. وهذا الهجوم هو الأحدث في سلسلة من الهجمات أوقعت آلاف القتلى والجرحى من الجيش والشرطة الأفغانيين خلال السنوات القليلة الماضية.

وتشكل هجمات طالبان تحديا بالنسبة إلى الحكومة الأفغانية مع اقتراب موعد انسحاب معظم القوات الأجنبية المقاتلة بنهاية العام.

حركة طالبان تنفي أي صلة لها بالفصيل الذي يقوده الوزير بحكومة طالبان السابقة آغا جان معتصم, والذي تقول الحكومة الأفغانية إنها أجرت لقاءات معه في دبي بالإمارات

لقاءات بدبي
سياسيا, أعلن مسؤولون أفغان أمس أن ممثلين للرئيس حامد كرزاي التقوا في دبي بالإمارات وفدا يقوده وزير سابق من طالبان في مسعى لاستئناف مفاوضات السلام بين الطرفين.

وقال مجلس السلم الأفغاني الأعلى -في بيان- إنه عقد لقاءات مع وفد طالبان بدبي, وإن الأخير أعلن بوضوح أنه مستعد لمحادثات سلام, وإن الطرفين اتفقا على عقد مزيد من اللقاءات داخل أفغانستان وخارجها.

وأكد آغان جان معتصم وزير المالية بحكومة طالبان بين عامي 1996 و2001 -في بيان نشرته وكالة أسوشيتد برس- عقد لقاءات بدبي مع مجلس السلم الأعلى الأفغاني, وتحدث بدوره عن اتفاق على مواصلة المحادثات.

بيد أن طالبان نفت في السابق أي صلة لها بالفصيل الذي يقوده الوزير آغا جان معتصم. وترفض الحركة في العلن أي مفاوضات مباشرة مع حكومة كرزاي الحالية.

المصدر : وكالات