تكليف ماتيو رينزي بتشكيل حكومة جديدة بإيطاليا
آخر تحديث: 2014/2/17 الساعة 15:48 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/2/17 الساعة 15:48 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/17 هـ

تكليف ماتيو رينزي بتشكيل حكومة جديدة بإيطاليا

رينزي يتوقع أن يواجه صعوبات كثيرة أثناء مشاورات تشكيل الحكومة (الأوروبية)

كلف الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو اليوم زعيم تيار يسار الوسط ماتيو رينزي بتشكيل حكومة جديدة بعد أن قدم رئيس الوزراء السابق إنريكو ليتا استقالته الأسبوع الماضي.

والتقى رينزي الرئيس لمدة تسعين دقيقة لمناقشة التطورات السياسية الجديدة، علما بأنه بحاجة إلى توافق مع حزب يمين الوسط الجديد لتحقيق أغلبية ائتلافية، وإعلان التشكيلة الحكومية قبل السعي لإجراء تصويت ثقة عليها في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وقال أيضا إنه سيبدأ مشاوراته رسميا غدا الثلاثاء، مشيرا إلى أنه سيبادر إلى اتخاذ إجراءات سريعة وفعالة في مجالات حيوية لصالح المواطن، منها سوق العمل والتعليم إلى جانب النظام الضريبي.

وتبين لرئيس الوزراء المكلف أن المشاورات المرتقبة أكثر تعقيدا مما كان يتوقع، حيث رفض صديقه الكاتب أليساندرو باريكو أمس تولي وزارة الثقافة، مثلما رفض صاحب مجموعة لوكسوتيكا أندريا غيرا مقترح الإشراف على وزارة التنمية الاقتصادية.

وتحظى وزارة الاقتصاد بأهمية خاصة بسبب أزمة الركود التي تمر بها إيطاليا، حيث إن نسبة النمو لم تتجاوز 0.1% في الفصل الأخير من عام 2013.

وتحدثت صحيفة كوريري ديلا سيرا عن أن زعيم حزب يمين الوسط الجديد ألفانو أنجيلينو هو الآخر وضع أمس شروطا للمشاركة بالحكومة المرتقبة، علما بأن دعمه يُعد حاسما.

المصدر : وكالات

التعليقات