ارتفاع ضحايا العاصفة الثلجية باليابان

Trucks and cars are stranded by heavy snow on a national road in Karuizawa in this February 16, 2014 picture provided by Kyodo. Heavy snow hit Tokyo and other parts of eastern Japan over the weekend, leaving 12 people dead, hundreds of thousands of households without electricity, and cau
undefined

ارتفع عدد ضحايا العاصفة الثلجية الجديدة في اليابان إلى 12 قتيلا وألف مصاب, جراء انهيار الأسقف وحوادث أخرى، بعد أسبوع واحد من عاصفة شتوية مشابهة.

وأغلقت الثلوج عددا من الطرق السريعة, كما ألغيت مئات من الرحلات الجوية، ولا سيما الداخلية، أمس السبت في عدة مواقع منها مطار هانيدا في العاصمة طوكيو, كما تأثرت خدمات السكك الحديدية.

وفي كاواساكي غرب طوكيو اصطدم قطار بآخر, بعدما أبطلت الثلوج مكابحه فأصيب 19 راكبا وعطلت الثلوج أيضا حركة المرور في بعض من أكثر الطرق ازدحاما في العاصمة اليابانية.

وسببت الثلوج الكثيفة انقطاعا كبيرا للكهرباء وقالت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية التي تخدم العاصمة, والمناطق المحيطة بها إن الكهرباء انقطعت عن ما يصل إلى 246 ألف منزل في وقت من الأوقات أمس السبت, وأضافت أن نحو 18 ألف منزل ما زالت دون كهرباء.

وتتعرض اليابان لعواصف ثلجية هي الأقوى منذ 45 عاما, ووصلت العاصفة الثلجية إلى اليابسة يوم الخميس الماضي، وبحلول اليوم الأحد، سطعت الشمس مجددا في طوكيو وذابت الثلوج، ولكن سلطات الأرصاد الجوية أعلنت أن الثلوج الكثيفة والرياح العاتية ما زالت تجتاح شمالي اليابان على ساحل المحيط الهادي.

المصدر : وكالات