تايلند تستعيد موقعين من المحتجين بالعاصمة

An anti-government protester pushes against a line of Thai police near Government House in Bangkok February 14, 2014
undefined

استعادت الشرطة التايلاندية السيطرة على اثنين من التقاطعات التي سيطر عليها المتظاهرون المناهضون للحكومة عدة أشهر في العاصمة بانكوك, بحسب تقارير إخبارية.

ونقلت قناة تلفزيونية محلية عن الأمين العام لمجلس الأمن الوطني بارادون باتاناتابوت قوله إن الشرطة نجحت في استعادة السيطرة على موقعين اثنين من التقاطعات المؤدية إلى مقر الحكومة.

وأفادت شبكة "بلو سكاي تي في" التلفزيونية بأن الشرطة أرسلت مئات العناصر غير المسلحة إلى تقاطع ميساكاوان غرب بانكوك بالقرب من مبنى الأمم المتحدة ومقر الحكومة، مقر الإدارة الذي أغلقته الحشود منذ ديسمبر/كانون الأول.

ولم ترد أنباء عن وقوع عنف حينما سيطر رجال الشرطة على موقع الاحتجاج الذي يحتله محتجون منذ بدأت الاحتجاجات المناهضة للحكومة في نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال بارادورن باتاناتابوت -في وقت سابق- إن السلطات تخطط لاستعادة السيطرة على أربعة مواقع, منها مقر رئاسة الحكومة, ومبنى وزارة الداخلية.

ويحاول المحتجون الإطاحة برئيسة الوزراء ينغلاك شيناواترا لوضع حد لنفوذ شقيقها رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا الذي يعيش في المنفى، واصطدم مع قوى مؤثرة في البلاد وأقاله الجيش عام2006.

وحث زعماء الحركة الاحتجاجية مؤيديهم على النزول بقوة إلى الشوارع في عطلة نهاية الأسبوع, ويعتزمون تنظيم مسيرات اليوم الجمعة تحت شعار "أحبوا تايلاند، وانفصلوا عن نظام تاكسين".

المصدر : وكالات