إيران تجري تجربة صاروخية جديدة
آخر تحديث: 2014/2/11 الساعة 11:10 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/2/11 الساعة 11:10 (مكة المكرمة) الموافق 1435/4/12 هـ

إيران تجري تجربة صاروخية جديدة

وزير الدفاع الإيراني أكد أن التجربة الصاروخية الجديدة قادرة على ضرب أهداف مهمة (الأوروبية-أرشيف)

أكد وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان في تصريح نقله التلفزيون الرسمي أمس الاثنين أن الجيش الإيراني أجرى تجربة ناجحة لإطلاق صاورخين صنعا في إيران أحدهما بعيد المدى، والثاني موجه بالليزر، وذلك قبيل الاحتفال بالذكرى الـ35 للثورة الإيرانية.

وأضاف دهقان أن الصاروخ البعيد المدى يتميز بالقدرة على تفادي الرصد بالرادار، بينما يتميز الصاروخ الموجه بالليزر بقدرته على ضرب أهداف مهمة مثل الجسور والدبابات ومراكز القيادة المعادية بدقة كبيرة.

وأكد أن الصاروخ البالستي الجديد المزود برأس انشطاري مصمم لاستهداف المعدات الحربية والقتالية للعدو، وله قدرة تدميرية هائلة لعدة أهداف في وقت واحد.

وتمتلك إيران صواريخ أرض أرض بعيدة المدى من طراز شهاب والتي يصل مداها إلى نحو ألفي كلم، ويمكنها الوصول إلى إسرائيل والقواعد العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط.

وهنأ الرئيس حسن روحاني القائمين على التجربة، وقال في رسالة نقلها التلفزيون "اختبر أبناء إيران بنجاح جيلا جديدا من الصواريخ".

يذكر أن هذه التجربة الإيرانية تأتي قبيل انطلاق محادثات بين إيران والقوى الكبرى في محاولة جديدة للتوصل إلى اتفاق للحد من البرنامج النووي لطهران, والتي ستبدأ في العاصمة النمساوية فيينا في 18 فبراير/شباط الحالي.

المصدر : وكالات

التعليقات