مسؤولون أميركيون يحذرون من هجمات محتملة لتنظيم الدولة

epa04427243 (FILE) A file photo dated 25 September 2014 shows a member of the US Secret Service patrols on Pennsylvania Avenue beside a barricade with new signs that read 'Police Line Do Not Cross', outside the White House in Washington DC, USA. US Secret Service director Julie Pierson quit on 01 October 2014 after two September incidents in which security was breached at the White House and in President Barack Obama's presence during a visit to Atlanta, Georgia. Homeland Security Secretary Jeh Johnson, whose department oversees the agency, said he had accepted Pierson's resignation. Retired agent Joseph Clancy was named interim acting director of the Secret Service, which protects the president and other top officials and visiting dignitaries, as well as investigating financial crimes. EPA/MICHAEL REYNOLDS
أحد عناصر دورية أمنية قرب البيت الأبيض في واشنطن (الأوروبية-أرشيف)

حذر مسؤولون أميركيون من هجمات محتملة لتنظيم الدولة الإسلامية داخل الولايات المتحدة.

وقالت شبكة تلفزيون "أي بي سي" الأميركية إن نشرة مخابرات مشتركة من مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي) ووزارة الأمن الداخلي أرسلت إلى أجهزة إنفاذ القانون حثت الجيش الأميركي على حذف حسابات أفراد عناصره من مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت أو أي شيء يمكن أن يثير انتباه المسلحين أو يكشف عن هوية الجنود.

وأوضحت الشبكة أن ممثل مكتب التحقيقات الاتحادي لم يرد على طلب بالتعليق على تقريرها.

لكن الحكومة-وفقا للمصدر-ذاته أشارت إلى أنها حصلت على معلومات مخابراتية بأن مسلحي تنظيم الدولة يستهدفون الولايات المتحدة داخل حدودها.

وكان جنديان كنديان قتلا في هجومين منفصلين داخل البلاد في أكتوبر/تشرين الأول الماضي قالت الشرطة إنه نفذهما أشخاص اعتنقوا الإسلام.

ويشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات على مواقع تنظيم الدولة في كل من العراق وسوريا بعد سيطرة التنظيم على أجزاء من الدولتين وإعلانه "الخلافة" فيها.

ويعتقد أن آلاف المقاتلين الأجانب انضموا إلى تنظيم الدولة وسط تحذيرات من دول غربية عدة من عودة هؤلاء لتنفيذ هجمات داخل بلدانهم.

المصدر : رويترز