أعلن جهاز مراقبة المجال الجوي البريطاني إصلاح العطل الفني الذي أدى مساء اليوم الجمعة إلى توقف مؤقت في إقلاع الطائرات من مطارات العاصمة البريطانية.

وقال جهاز مراقبة المجال الجوي البريطاني إن العطل في نظام المعلومات قد تم إصلاحه، مضيفا في بيان أن العمل سيعود إلى حالته الطبيعية.

وكانت مراسلة الجزيرة في لندن مينا حربلو قد ذكرت أن عطلا فنيا أدى إلى توقف إقلاع الطائرات من جميع مطارات لندن، مما أدى إلى ازدحام المسافرين في قاعات المغادرة، بينما سُمح للطائرات القادمة بالهبوط.

وأضافت المراسلة أن المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية أفادت آنذاك بأنه من المقرر فتح المجال الجوي مجددا في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم بتوقيت غرينتش.

وكانت المنظمة قد أعلنت أن عطلا في أجهزة الحاسوب تسبب بإغلاق الفضاء الجوي فوق لندن، كما ذكر مكتب المراقبة الجوية البريطانية (ناتس) أن العطل يأتي من منشآته، مضيفا أن "فريقنا يعمل على قدم وساق. نقوم بكل ما بوسعنا للمساعدة على حل المشكلة"، أما مطار هيثرو في لندن فقد عزا المشكلة إلى انقطاع الكهرباء في مكتب المراقبة الجوية.

ويذكر أن عطلا في المراقبة الجوية في سوانويك (جنوب بريطانيا) تسبب في أواخر العام الماضي بحالة فوضى وتأخير وإلغاء مئات الرحلات في بريطانيا وإيرلندا.

وتتضمن لندن أربعة مطارات رئيسية، ومنها هيثرو الذي يعد أول مطار في أوروبا من حيث عدد الركاب والأول في العالم لجهة الحركة الدولية للمسافرين.

المصدر : الجزيرة + وكالات