مؤشرات بفوز حزب ياتسينيوك بانتخابات أوكرانيا

Ukraine's Prime Minister Arseniy Yatsenyuk smiles during a press conference in Kiev, Ukraine, Wednesday, Oct. 29, 2014. The pro-European political parties, including Yatsenyuk's Popular Front, that secured most votes in Sunday's parliamentary elections are negotiating to form a coalition government. (AP Photo/Andrew Kravchenko, Pool)
قائمة حزب ياتسينيوك حازت 22.14% من الأصوات (أسوشيتد برس-أرشيف)

يتجه حزب رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك للفوز بالانتخابات البرلمانية المبكرة التي جرت في 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وذلك وفق معطيات نشرتها لجنة الانتخابات المركزية الأوكرانية على موقعها الرسمي.

وقالت وكالة الأناضول إن النتائج أظهرت بعد فرز جميع الأصوات تقدم قائمة حزب الجبهة الشعبية، التي يقودها ياتسينيوك بنسبة 22.14%، تلتها كتلة الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، بنسبة 21.81% وجاء حزب ساموبوميتش في المرتبة الثالثة بنسبة 10.97% من الأصوات.

كما حصلت كتلة المعارضة التي شُكلت من قبل النواب السابقين لرئيس الوزراء، وهم كل من يوري بويكو، وألكساندر فيلكول، إضافة إلى رجل الأعمال فاديم رابينوفيتش على نسبة 9.43%.

ومن المنتظر أن يتم إعلان النتائج الرسمية في العاشر من الشهر الحالي، وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات 52.42% من عدد الناخبين البالغ نحو ثلاثين مليون ناخب.

المصدر : وكالة الأناضول