فابيوس: نضاعف جهودنا لإنقاذ حلب
آخر تحديث: 2014/11/25 الساعة 17:05 (مكة المكرمة) الموافق 1436/2/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/11/25 الساعة 17:05 (مكة المكرمة) الموافق 1436/2/3 هـ

فابيوس: نضاعف جهودنا لإنقاذ حلب

فابيوس: هدفنا الآن هو إنقاذ حلب (الأوروبية)
فابيوس: هدفنا الآن هو إنقاذ حلب (الأوروبية)

أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الثلاثاء أن بلاده تضاعف المساعي لإنقاذ مدينة حلب السورية، وإنشاء "مناطق أمنية" محظورة على طيران النظام السوري وعلى تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال فابيوس لإذاعة فرنسا الدولية "إننا نعمل مع مبعوث الأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا لمحاولة إنقاذ حلب، ومن جهة أخرى لإقامة ما يعرف بالمناطق الآمنة وهي مناطق أمنية لا يمكن فيها لطائرات (الرئيس السوري) بشار الأسد ولعناصر تنظيم الدولة ملاحقة السوريين".

وأضاف "إننا بصدد العمل على ذلك. ينبغي إقناع العديدين، الأميركيين بالطبع وغيرهم، لكنه موقف الدبلوماسية الفرنسية، وأكرر أن الهدف الآن هو إنقاذ حلب".

وقال فابيوس ردا على انتقادات تأخذ على الضربات الجوية الغربية أنها لا تستهدف سوى تنظيم الدولة الإسلامية "نقول إن لدينا خصمين، تنظيم الدولة بالتأكيد والقاعدة، والسيد بشار الأسد الذي يمكنني القول إنه يغتنم الوضع لتحريك قواته". 

وتابع "نقول إنه ينبغي أن تكون هناك ضربات نطلق عليها اسم الضربات الملتبسة والتي تسمح بدفع الأسد إلى التراجع، وبإيجاد مناطق آمنة في شمال سوريا يمكن للمواطنين السوريين العيش فيها بسلام". 

وأضاف "سبق وقلت قبل بضعة أسابيع في الصحافة الفرنسية والدولية إنه يجب إنقاذ حلب، لأنني كنت أحدس منذ ذلك الحين أنه بعد عين العرب-كوباني حيث تم وقف تقدم تنظيم الدولة، سيكون الهدف المقبل لتنظيم الدولة وكذلك للأسد هو حلب. غير أن التخلي عن حلب سيعني الحكم على سوريا وجيرانها بسنوات، وأكرر سنوات، من الفوضى، مع ما يترتب على ذلك من عواقب بشرية فظيعة".

المصدر : الفرنسية

التعليقات