مقتل 10 جنود أفغان و30 من طالبان بعمليات عسكرية

Afghan security forces inspect the site of a suicide bomb attack in Kabul October 2, 2014. A Taliban suicide bomber targeted an Afghan army bus in Kabul on Thursday, killing three people and wounding 10, the interior ministry said, the fourth high-profile attack in the capital since Monday when the new president was sworn in. REUTERS/Mohammad Ismail (AFGHANISTAN - Tags: POLITICS MILITARY CRIME LAW CIVIL UNREST)
القوات الأفغانية عززت إجراءاتها الأمنية بهدف الحد من التفجيرات (الأوروبية-أرشيف)

قتل عشرة جنود أفغان وثلاثون عنصرا من حركة طالبان في العمليات التي شنتها قوات الأمن الأفغانية ضد الحركة خلال الساعات الـ24 الماضية، وذلك حسب بيان صدر عن وزارة الدفاع الأفغانية صباح اليوم الخميس.

وأشار البيان إلى أن العمليات نُفذت في ولاية هلمند (جنوب البلاد) ووردك (وسط البلاد) وولاية غزني (جنوب كابل) وولاية نانغاهار (جنوب البلاد)، وأسفرت أيضا عن إصابة 14 من عناصر طالبان، واعتقال 15 آخرين.

وأوضح البيان الرسمي أنه تمت مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والمواد المتفجرة أثناء العمليات المذكورة.

واستفادت طالبان من شلل سياسي استمر أسابيع بسبب النزاع على نتيجة الانتخابات الرئاسية، وهيمنت على أراض في ولايات منها هلمند في الجنوب وقندوز في الشمال.

ودعا الرئيس الأفغاني الجديد أشرف غني في خطاب تنصيبه الشهر الماضي طالبان إلى الانضمام لمحادثات السلام، لكن الحركة أدانت حكومته لتوقيعها اتفاقية أمنية مع الولايات المتحدة وصفتها
بأنها مؤامرة أميركية "مشؤومة" للسيطرة على أفغانستان.

المصدر : وكالة الأناضول