مقتل خمسة بانفجار في محطة حافلات بنيجيريا

epa04327860 Nigerian military and rescue workers work on the scene of a bomb blast in the northern city of Kaduna, Nigeria 23 July 2014. Nigerian police indicate at least 40 have been killed by two blast around Kaduna. The blasts were allegedly targetting a moderate Islamic cleric. No one has claimed responsiblility for the blasts but it is suspected to be the work of militant Islamist group Boko Haram which has been waging a war of terror in the country for years. EPA/STR BEST QUALITY AVAILABLE - ATTENTION EDITORS GRAPHIC CONTENT
الانفجار وقع في منطقة تكثر فيها هجمات جماعة بوكو حرام (الأوروبية)

قالت الشرطة النيجيرية إن قنبلة انفجرت في محطة حافلات بولاية بوشي (شمال نيجيريا) الليلة الماضية، مما أدى إلى مقتل خمسة على الأقل وإصابة 12.

ومن المرجح إلقاء اللائمة في الانفجار على جماعة بوكو حرام المسلحة, مما يثير مزيدا من الشك في ما أعلنته الحكومة من توصلها لاتفاق مؤقت لوقف إطلاق النار في إطار مساعيها لتحرير مائتي تلميذة محتجزة لدى الجماعة.

وطوقت قوات الجيش والشرطة المكان، ولا يزال سبب التفجير مجهولا، لكن ولاية بوشي هي إحدى المناطق الأكثر استهدافا بهجمات بوكو حرام.

وأعلنت السلطات النيجيرية الجمعة أنها وقعت اتفاقا لوقف إطلاق النار مع جماعة بوكو حرام, لكن شكوكا سرت إزاء مدى جدية هذا الاتفاق إثر هجوم شنه العشرات ممن يشتبه في انتمائهم إلى بوكو حرام في مدينة آبادام في شمال ولاية بورنو (شمال شرق نيجيريا) أوقع ثلاثين قتيلا.

المصدر : وكالات