قالت مصادر أمنية وطبية باكستانية إن سبعة أشخاص قتلوا وجرح عدد آخر إثر انفجار قنبلة كانت مزروعة تحت أحد المقاعد بحافلة نقل عام في مدينة بيشاور شمالي باكستان قرب الحدود مع أفغانستان.

وقال ضابط في الشرطة المحلية إن الانفجار وقع عندما كانت الحافلة على الطريق متوجهة من بيشاور إلى مدينة هانغو مما أدى إلى نشوب النيران في الحافلة ومقتل سبعة ركاب وإصابة ستة آخرين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذا الانفجار، لكن سائق الحافلة قال إن الذي وضع القنبلة شاب يحمل حقيبة وحجز مقعدين وقال إن سيدتين ستمتطيان الحافلة من المحطة القادمة, وبوصول الحافلة إلى المحطة نزل الشاب وغادرها ثم وقع الانفجار بعد ذلك بقليل.

ورجحت الشرطة المحلية أن تكون أسباب طائفية وراء الحادث, خاصة وأن مدينة هانغو التي تتجه لها الحافلة يسكنها عدد كبير من المسلمين الشيعة.

وتعتبر بيشاور من أكبر المدن الواقعة في المناطق القبلية في الشمال الغربي لباكستان وقرب الحدود مع أفغانستان، وهي أحد معاقل حركة طالبان باكستان وبعض المجموعات المرتبطة بتنظيم القاعدة.

كما أن الجيش الباكستاني شن قبل فترة عملية عسكرية على منطقة وزيرستان الشمالية القبلية أسفرت عن مقتل مئات المسلحين, وتوعدت حركة طالبان باكستان بشن هجمات انتقامية.

المصدر : وكالات