زلزال في أميركا الوسطى وتحذير من تسونامي

A handout shakemap released by the US Geological Survey (USGS) on 14 October 2014 shows the area off the coast of El Salvador where a 7.4 magnitude struck at a depth of 70.5 km on 14 October 2014. The Pacific Tsunami Warning Center issued a threat warning saying that hazardous Tsunami waves are possible for coasts located within 300 km of the earthquake epicenter. EPA/USGS HANDOUT EDITORIAL USE ONLY
الزلزال وقع على بعد 67 كلم قبالة سواحل السلفادور ونيكاراغوا (الأوروبية)

قتل شخص واحد على الأقل في زلزال بقوة 7.4 درجات ضرب في وقت متأخر من يوم أمس الاثنين سواحل السلفادور ونيكاراغوا وشعر به السكان في أرجاء أميركا الوسطى, لكن لم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار واسعة.

وحثت إدارة الطوارئ في السلفادور السكان المقيمين قرب الساحل على التحرك إلى الداخل، بعد صدور تحذير من أمواج مد بحري مدمرة "تسونامي".

وقال رئيس بلدية مدينة سان ميجيل السلفادورية ولفريدو سلغادو إن رجلا قتل عندما سقط عمود كهربائي عليه.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن الزلزال وقع على بعد 67 كلم قبالة سواحل السلفادور ونيكاراغوا، وأضافت أن مركز الزلزال كان على عمق 40 كلم.

وكان مركز التحذير من تسونامي في المحيط الهادي قال إن هناك احتمالا لحدوث أمواج مد بحري مدمرة في المنطقة, لكنه عدل عن ذلك في وقت لاحق.

وأضاف المركز أن المنطقة التي يحتمل أن تضربها أمواج تسونامي تشمل سواحل نيكاراغوا وهندوراس والسلفادور.

المصدر : وكالات