البنتاغون يبحث تسمية الحملة ضد تنظيم الدولة

A US honour guard at dawn prepares the grounds of the Pentagon Memorial for a wreath laying ceremony to mark the eighth anniversary of September 11, Arlington, Virginia, USA, 11 September 2009. The Pentagon Memorial is dedicated to honouring the 59 people aboard flight American Airlines Flight 77 that crashed into the Pentagon 11 September 2001, as well as the 125 people killed in the building. EPA/MICHAEL REYNOLDS
البنتاغون ستعلن عن الاسم بعد صدور أمر تنفيذي بنشره بمقتضى قرار من قيادة الأركان (الأوروبية)

قررت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إطلاق اسم على العملية العسكرية التي تخوضها على رأس تحالف دولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية، وحرصت واشنطن أن يكون الاسم مقبولا في سائر اللغات وألا يتسبب بمشاكل عند ترجمته.

ونقلت شبكة سي إن إن الإخبارية الأميركية اليوم الثلاثاء عن المصادر التي طلبت عدم كشف اسمها القول إن وزارة الدفاع ستعلن عن الاسم قبل نهاية الأسبوع الجاري، وذلك بعد صدور أمر تنفيذي بنشره بمقتضى قرار من قيادة الأركان الأميركية.

وتعتبر عملية تسمية العمليات العسكرية "إجراء بيروقراطيا" ولكن أهميته تتزايد بحال كانت العملية واسعة النطاق، إذ تسمح التسمية بتسهيل الإشارة إلى العملية في الوثائق الرسمية ومناقشات الكونغرس والميزانية، وكذلك في توزيع الميداليات التذكارية على المشاركين بوقت لاحق.

ومن المنتظر أن يشير الأمر التنفيذي إلى كل هذه التفاصيل، كما سيحدد هوية الجهة المسؤولة عن قيادة العملية وطبيعة الهدف المنشود منها، أما الموعد المحدد لصدور الأمر التنفيذي فهو الأربعاء.

وذكرت المصادر أن واشنطن حريصة على أن يكون اسم العملية مقبولا في سائر اللغات عند ترجمته عن الإنجليزية، وألا يتسبب بالإساءة لأي جهة.

المصدر : الألمانية