أكد الجيش الإسرائيلي سقوط صاروخ في مدينة إيلات على البحر الأحمر دون حدوث إصابات أو أضرار. وكان سمع دوي انفجارات مساء اليوم بالمنطقة، وقال مراسل الجزيرة إن القوات الإسرائيلية تقوم حاليا بعمليات تمشيط تحسبا لوجود صواريخ أخرى.

موقع سقوط صاروخ في وقت سابق بجنوب إسرائيل (الفرنسية-أرشيف)
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 سمع مساء اليوم دوي انفجارين في مدينة إيلات جنوبي إسرائيل على البحر الأحمر، في حين أكد الجيش الإسرائيلي سقوط صاروخ في المدينة دون حدوث إصابات أو أضرار.

وأفاد مراسل الجزيرة إلياس كرام بأن الصاروخ من نوع غراد، وسقط في منطقة مفتوحة في إيلات التي شهدت في السابق هجمات من هذا القبيل.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي يقوم حاليا بعمليات تمشيط تحسبا لوجود صواريخ أخرى، بينما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني إن القوات الإسرائيلية تحقق للتعرف على مصدر الانفجارين.

وبحسب المراسل، فإن قوات الاحتلال عادة ما تقوم في هذه الحالات بتعزيز وجودها على الشريط الحدودي مع شبه جزيرة سيناء، وتنسق مع الجانب المصري لمعرفة مصدر الصواريخ. 

ولم تتبنَ أي جهة مسؤوليتها عن العملية، وسبق أن شهدت إيلات عدة هجمات صاروخية غالبا ما تقع في مناطق غير مأهولة دون أن تتسبب بخسائر بشرية ومادية.

ويعود آخر إطلاق للصواريخ إلى نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وتتهم إسرائيل تنظيمات مرتبطة بتنظيم القاعدة متمركزة في سيناء بشن هذه الهجمات.

المصدر : الجزيرة