عمدة موسكو احتفل بالفوز رغم تشكيك منافسه بمصداقية الاستطلاعات (الفرنسية)
أفادت استطلاعات آراء الناخبين بفوز عمدة موسكو الحالي سيرجي سوبيانين بولاية جديدة، في حين شكك منافسه ألكسي نافالني في مصداقية النتائج، وأصر على ضرورة إجراء جولة إعادة.
 
وأظهرت الاستطلاعات حلول المرشح الشيوعي إيفان ميلنكوف ثالثا، وتدني نسبة المشاركة لأقل من 50%. ويتوقع صدور النتائج النهائية في وقت لاحق.
 
وبحسب استطلاعات رأي ناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع، حصل سوبيانين المقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على 53% من الأصوات مقابل حصول المعارض "القوي" ألكسي نافالني على 32%.
ويوضح استطلاع أجراه معهد "أف أو أم" المرتبط بالكرملين أن سوبيانين سيحتفظ بمنصب عمدة موسكو في الجولة الأولى من الاقتراع.

وتوقع المعهد حصول سوبيانين على 52.2% من الأصوات مقابل 29.1%. لنافالني. وأظهر استطلاع آخر أجرته وكالة "فيتس أيوم" فوز سوبيانين بـ53% من الأصوات مقابل حصول نافالني على 32%.

وكشفت أرقام أعلن عنها بعد فرز 4% من أصوات الناخبين حصول سوبيانين على 57% مقابل 21% لمنافسه الرئيسي.

لكن حملة نافالني الانتخابية اعترضت فورا على النتائج، وقالت إن الاستطلاعات تظهر أن سوبيانين حصل على 46% فقط من الأصوات، بينما حصل مرشحها على 35.6%، ما يتطلب ضرورة إجراء جولة إعادة.

وفي كلمة أمام أنصاره في مقره الانتخابي، اتهم نافالني بوتين وسوبيانين بالتأثير في الأرقام. وقال إن "الاستطلاعات التي أجريناها لدى الخروج من مراكز الاقتراع تفيد أنه سيتم إجراء دورة ثانية".

المصدر : وكالات