مناورات إيرانية سابقة تضمنت تجارب صاروخية (الجزيرة-أرشيف)

أعلنت إيران أنها ستجري مناورات عسكرية كبيرة لدفاعاتها الجوية بمشاركة كافة قواتها العسكرية نهاية أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ووفق قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاعات الجوية الإيراني العميد فرزاد إسماعيلي، الذي كان يتحدث أثناء مراسم ذكرى تشكيل وحدات الدفاع الجوي الإيرانية الخميس، فإن كافة القوات المسلحة الإيرانية -الجيش والحرس الثوري- ستشارك بالمناورات المزمع إجراؤها في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وأضاف أن المناورات ستجري في منطقة جديدة جبلية ووعرة لم تجر فيها مناورات من قبل، مشيرا إلى أن ثمانية آلاف عنصر سيشاركون بالمناورات "ينضم إليهم بعد ذلك أربعة آلاف آخرون". 

وأكد وجود أهداف قال إنها جديدة وتناسب التهديدات الجديدة، مضيفا أنه تم التخطيط ليكون هناك حجم كبير من النيران وعمليات الرصد وتحليق الطائرات والطائرات من دون طيار، مع الاستفادة من تقنية دمج المهمات.

ونقلت قناة العالم الإيرانية أن المناورات ستعمل على اختبار أنظمة صاروخية ورادارية جديدة انضمت إلى شبكة الدفاعات الجوية في البلاد.

يشار إلى أن إيران تجري من حين لآخر تدريبات عسكرية وسط تزايد التوترات الدولية بسبب برنامجها النووي، بالرغم من نفي طهران سعيها لتصنيع سلاح نووي.

المصدر : الجزيرة + وكالات