عشرات المفقودين جراء إعصار ببحر الصين

Fishermen drive a boat next to fishing ships docked at a port to shelter from Typhoon Wutip in Sanya, Hainan province September 29, 2013. China's maritime authority on Monday issued a yellow wave warning as Typhoon Wutip, the 21st of the season, approaches, Xinhua News Agency reported. China has a four-tier color-coded weather warning system, with red representing the most severe weather, followed by orange, yellow and blue. Picture taken September 29, 2013.
undefined

اعتبر أكثر من سبعين صينياً في عداد المفقودين إثر غرق ثلاثة قوارب صيد جراء إعصار "واتيب" في بحر الصين الجنوبي، في حين تشهد كل من تايلند وفيتنام سيولا وفيضانات.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" نقلا عن السلطات البحرية بأن "ثلاثة قوارب صيد غرقت منذ بعد ظهر أمس الأحد"، في حين ذكر التلفزيون الصيني الرسمي أنه يجري البحث عن 74 شخصا، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

من جهتها نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن وكالة شينخوا التي نقلت عن مصادر في مركز البحوث والإنقاذ البحري بإقليم هينان اليوم الإثنين، أن القوارب القادمة من إقليم غوانغدونغ الجنوبي وعلى متنها 88 صياداً، فقدت بعد ظهر الأحد بينما كان الصيادون يحاولون الإبحار وسط رياح عاتية قرب جزر شيشا التي تبعد نحو 330 كلم عن إقليم هينان.

وأضافت شينخوا أن عمال الإنقاذ تمكنوا من إنقاذ 14 شخصاً، مشيرة إلى أن وزارة النقل أرسلت طائرة للمساعدة في عملية الإنقاذ.

كما لفتت إلى أن سكان المنطقة -إضافة إلى عدة قوارب- شاركوا في عمليات البحث والإنقاذ، غير أن مركز الإنقاذ أكّد أن هذه العمليات واجهت عوائق أهمها الرياح القوية والأمواج العاتية.

يذكر أن إعصار "واتيب" هو الإعصار الـ21 في هذا الموسم، ويُرتقب أن يضرب بعد ظهر اليوم الساحل الأوسط لفيتنام، حيث أعلنت السلطات أنها أجلت 70 ألف شخص.

وقد تحركت السلطات في وسط فيتنام لإجلاء الأطفال وكبار السن إلى المدارس وغيرها من المباني الأكثر صلابة قبل العاصفة.

وتوقعت السلطات هطول أمطار غزيرة في العديد من المحافظات الوسطى، مشيرة إلى أن الفيضانات والانهيارات الأرضية قد تضرب المنطقة في وقت لاحق هذا الأسبوع.

المصدر : وكالات