نائب القيادة النووية الأميركية يخضع للتحقيق
آخر تحديث: 2013/9/29 الساعة 12:35 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/9/29 الساعة 12:35 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/25 هـ

نائب القيادة النووية الأميركية يخضع للتحقيق

غاردينا هو نائب قائد القيادة الإستراتيجية التي تشرف على الصواريخ النووية الأميركية (الفرنسية)

قال مسؤول أميركي أمس السبت إن الأدميرال تيم غاردينا، نائب قائد القيادة الإستراتيجية الأميركية التي تشرف على الترسانة النووية للجيش الأميركي وعملياته في الفضاء، قد تقرر إيقافه عن العمل خلال التحقيق معه في مسائل لها صلة بلعب القمار.

ونقلت رويترز عن مسؤول أميركي مطلع على التحقيق -اشترط عدم نشر اسمه- أنه يجري التحقيق مع غاردينا بشأن أمور لها صلة بلعب القمار، دون أن يذكر تفاصيل أخرى.

في حين ذكر مسؤول آخر -طلب أيضا عدم نشر اسمه- أنه لا يوجد ما يشير إلى تعرض مواد سرية للخطر، وأن التحقيق يبحث أمورا لها صلة بمهمة القيادة الإستراتيجية نفسها.

وأوضحت القيادة الإستراتيجية أن غاردينا أوقف عن العمل في الثالث من الشهر الحالي بسبب التحقيق معه، دون أن تشير إلى تفاصيل بشأن طبيعة التحقيق الذي تباشره هيئة التحقيق الجنائي بالبحرية الأميركية.

وكان التحقيق مع غاردينا قد بدأ منذ نحو ثلاثة أسابيع، ولكن لم يعلن عنه إلا مؤخرا نظرا لحساسية التحقيق مع ضابط بهذه الرتبة العالية.

ويجدر بالذكر أن القيادة الإستراتيجية تشرف على كل ما يتعلق بالصواريخ النووية الأميركية ذات القواعد البرية والعمليات الفضائية التي تحكم الأقمار الصناعية العسكرية، ويقع مقرها قرب مدينة أوماها في ولاية نبراسكا.

المصدر : وكالات

التعليقات