بكين تشن حملة على خاطفي النساء والأطفال
آخر تحديث: 2013/9/28 الساعة 10:41 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/9/28 الساعة 10:41 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/24 هـ

بكين تشن حملة على خاطفي النساء والأطفال

عشرات الآباء والأمهات يجوبون مدن الصين لمطالبة السلطات بالبحث عن أبنائهم المخطوفين (الجزيرة-أرشيف)

أعلنت وسائل الإعلام الرسمية في الصين صباح اليوم السبت أن الشرطة أنقذت 92 طفلا وامرأتين بعد أن خطفتهم عصابة لبيعهم، كما اعتقلت 301 مشتبه به في العملية، في محاولة لقمع إحدى مشاكل البلاد التاريخية كما وصفتها وزارة الأمن المحلي.

وقال التلفزيون الرسمي ووكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" إن الشرطة داهمت مؤخرا وفي وقت واحد أوكارا بأحد عشر إقليما، وذلك بعد تحريات استمرت ستة أشهر، ولم تذكر وسائل الإعلام موعد تنفيذ العملية على وجه الدقة.

وأضاف التلفزيون الرسمي أن الحكومة ستشدد عقوبة من يشتري الأطفال الذين يتعرضون للخطف، كما ذكرت شينخوا أن العقاب سيشمل أيضا الآباء الذين يبيعون أولادهم.

وتعد قضية خطف الأطفال والنساء من أكثر المشاكل التي تؤرق السلطات في بكين، ويرى محللون أنها تزايدت نتيجة للسياسة الصارمة التي تمنع إنجاب أكثر من طفل.

وتشجع هذه السياسة الكثيرين على عمليات الإجهاض لاختيار نوع المولود سعيا لإنجاب الذكور ولاسيما في المناطق الريفية، مما تسبب في خلل في العدد بين الذكور والإناث، وهو ما أدى لاحقا إلى افتقاد بعض المناطق لعدد كاف من الفتيات القادرات على الزواج، حتى لجأ الكثيرون لشراء النساء المخطوفات فضلا عن الأطفال.

وترفض الحكومة الصينية إعطاء إحصاءات دقيقة عن عمليات الاختطاف، ولكن وفق إحصاءات غير رسمية لمنظمات غير حكومية تم رصد أكثر من ستمائة ألف حالة اختطاف خلال الأعوام الأخيرة بمعدل 70 ألف حالة في العام أو بمعدل 190 حالة في اليوم.
المصدر : وكالات

التعليقات