مقتل ستة بغارة أميركية شمال غرب باكستان

Tribesmen gather at a site of a missile attack on the outskirts of Miranshah, near the Afghan border, October 12, 2008. Suspected U.S. drones fired two missiles on Saturday into a Pakistani region regarded as a safe haven for al Qaeda and Taliban militants, killing at least five insurgents, residents and an intelligence official said. REUTERS/Haji Mujtaba (PAKISTAN
undefined
قتل ستة أشخاص على الأقل في غارة أميركية بطائرة بدون طيار على معسكر لمسلحين في المنطقة القبلية شمال غرب باكستان.

ووقع الهجوم في شوال الواقعة على بعد حوالي 55 كيلومترا غرب ميرانشاه، البلدة الرئيسية في منطقة شمال وزيرستان القبلية قرب الحدود الأفغانية.

وأوضح مسؤول أمني لوكالة الصحافة الفرنسية أن طائرة أميركية بدون طيار أطلقت أربعة صواريخ على المعسكر، مما أدى إلى مقتل ستة مسلحين وإصابة ثلاثة آخرين، مضيفا أن هويات القتلى لم تتضح بعد.

وقد أدانت وزارة الخارجية الباكستانية بشدة الهجوم، ووصفه بيان صادر عنها بأنه يشكل انتهاكا لسيادة البلاد ووحدة أراضيها، مشيرة إلى مطالب إسلام آباد المتكررة بوضع حد فوري لهذا النوع من الهجمات.

وتقابل الهجمات الأميركية بطائرات بدون طيار بغضب في باكستان، ولكن واشنطن تنظر إليها  باعتبارها أداة حيوية في الحرب ضد مقاتلي حركة طالبان وتنظيم القاعدة في المناطق القبلية على طول الحدود مع أفغانستان.

وقد احتجت الحكومة الباكستانية مرارا ضد هذه الهجمات، وشهدت الفترة الأخيرة انخفاضا في معدلاتها.

المصدر : الفرنسية