أربعون قتيلا من طالبان بجنوبي أفغانستان

Afghan men attempt to identify the bodies of Taliban fighters on the premises of a police station after an operation in Qala-e Zal district of Kunduz province on June 22, 2013. Eighteen Taliban fighters were killed and eleven more wounded in the operation, officials said. AFP PHOTO/ABULMOTALEB
undefined
أعلن مكتب حاكم ولاية هلمند الأفغانية اليوم الخميس مقتل أربعين عنصرا من حركة طالبانعلى الأقل بعدما قامت قوات الأمن بطرد المسلحين من منطقة بالولاية الواقعة جنوبي أفغانستان.

وقال المكتب في بيان له إن قوات الأمن تمكنت خلال العملية التي استمرت ثلاثة أيام من استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها المسلحون وتم قتل أربعين منهم، وأوضح البيان أن القوات الأفغانية تقيم نقاط تفتيش في المناطق التي تم طرد المسلحين منها.

من جانب آخر نقلت رويترز عن مصادر مختلفة قولها إن مسلحين من طالبان هاجموا قافلة للشرطة في ولاية بدخشان بشمالي البلاد، وقال مدير الإدارة المحلية سعيد دولت محمد إن المسلحين قتلوا عشرة من عناصر الشرطة واختطفوا 16 آخرين، غير أن وزارة الداخلية في العاصمة كابل نفت أن يكون المسلحون قد اختطفوا أي عنصر من الأمن.

وتصاعدت أعمال العنف في هذه المنطقة التي كانت تعرف هدوءا نسبيا في السنوات القليلة الماضية، وهو ما أثار مخاوف بشأن الأمن هنالك في أعقاب انسحاب قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) من البلاد في 2014.

المصدر : وكالات