اتهام شرطي أميركي بقتل أعزل
آخر تحديث: 2013/9/16 الساعة 06:55 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/9/16 الساعة 06:55 (مكة المكرمة) الموافق 1434/11/12 هـ

اتهام شرطي أميركي بقتل أعزل

عناصر من الشرطة الأميركية عقب عملية إطلاق نار في وقت سابق بولاية كاليفورنيا (رويترز-أرشيف)
قالت السلطات في ولاية كارولينا الشمالية إن الشرطة في تشارلوت قتلت بالرصاص رجلا أعزل كان يجري صوبها ربما للحصول على مساعدة بعد تعرضه لحادث سيارة. ووجهت لضابط شرطة تهمة القتل العمد في الحادث الذي وقع يوم السبت، وقال محام عن عائلة الضحية إنه يعتقد أن الشرطي لعب دورا في مقتل جوناثان فاريل (24 عاما)، وهو أسود.

وأوضح المحامي كريس تشيزتنت "لو لم يكن السيد فاريل أسود أو أسمر أما كانوا سيسألونه بضعة أسئلة قبل إمطاره بالرصاص"، وقال إنه سيطلب كل أدلة الشرطة بخصوص حادث إطلاق النار.

وذكر المحامي أن فاريل كان يسعى للحصول على مساعدة بعد الحادث، وطرق باب منزل في حي تقطنه أغلبية من البيض.

وأشارت إدارة شرطة تشارلوت إلى أن امرأة اتصلت بالشرطة بعد ما بدأ فاريل بالطرق على الباب الخارجي للمنزل بإصرار في الساعة 2.30 صباحا تقريبا يوم السبت.

وأضافت الشرطة أن من المرجح أن المرأة التي أغلقت الباب على الفور في وجه فاريل بعد أن أيقنت أنه ليس زوجها لم تكن تعلم أن فاريل خرج لتوه زاحفا من حطام سيارته في غابة مجاورة.

ووصل ثلاثة من الشرطة وقالوا إنهم وجدوا فاريل على بعد مسافة قصيرة من منزل المرأة، وأضافوا أنه بمجرد خروجهم من سيارتهم بدأ فاريل بالركض في اتجاههم.

ووفقا لرواية عناصر الشرطة فإن أحدهم استخدم بندقية صعق لمنع فاريل من التقدم إلا أن الأخير استمر في الركض، وذكرت الشرطة أن راندال كيريك، وهو أحد الثلاثة، أطلق النار على فاريل عدة مرات فأرداه قتيلا.

وعثرت الشرطة على حطام سيارة فاريل في وقت لاحق من صباح السبت، وأُعطي الثلاثة الذين شهدوا الواقعة ومنهم قاتله إجازة إدارية لحين انتهاء التحقيق في حادث إطلاق النار ووجهت لكيريك تهمة القتل العمد.

المصدر : رويترز

التعليقات