جون كيري سيجري محادثات مع بنيامين نتنياهو بعد لقائه محمود عباس في لندن الاثنين (الفرنسية-أرشيف)
من المقرر أن يتوجه وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى إسرائيل بعد غد الأحد لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تتناول محادثات السلام في الشرق الأوسط والوضع في سوريا، وفق ما أعلنته الخارجية الأميركية اليوم الجمعة.
 
وقالت المتحدثة باسم الوزارة جين ساكي إن الغرض من الزيارة إجراء مناقشات معمقة مع نتنياهو بشأن مفاوضات الوضع النهائي بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وأضافت أن المباحثات ستتناول أيضا تطورات الأحداث في سوريا.

واجتمع كيري في لندن يوم الاثنين مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وهو يجري حاليا محادثات في جنيف مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بشأن برنامج الأسلحة الكيميائية السوري. 

وكان الوزير الأميركي قد أعلن الأسبوع الماضي أن الفلسطينيين والإسرائيليين عازمون على استئناف المفوضات رغم العراقيل.

وأضاف أنه سيلتقي قريبا نتنياهو لدفع المفاوضات. وكان مفاوضون فلسطينيون وإسرائيليون قد عقدوا لقاءات غير رسمية ثم أخرى رسمية بواشنطن والقدس المحتلة، بيد أنه لم تظهر أي علامة على حدوث أدنى تقدم.

وبدا أن المفاوضات التي استؤنفت إثر توقف ثلاث سنوات تتعثر مجددا في ظل إصرار الحكومة الإسرائيلية المعلن على بناء مزيد من المستوطنات بالضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

وقال كيري -الذي التقى الأسبوع الماضي بمقر السفارة الأميركية في باريس نظراءه العرب الأعضاء بلجنة المتابعة لمبادرة السلام العربية- إن السعي نحو اتفاق سلام فلسطيني إسرائيلي بالغ الأهمية على الرغم من حالة الاضطراب بالمنطقة.

المصدر : وكالات