فروست توفي بسبب أزمة قلبية على متن سفينة سياحية عن 74 عاما (رويترز)

أُعلن في لندن اليوم الأحد عن وفاة المذيع والكاتب البريطاني المشهور ديفد فروست عن عمر ناهز 74 عاماً جراء تعرضه لأزمة قلبية.

ونعى رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون المذيع الشهير، وقدم تعازيه لأسرته قائلا إنه سيفتقد صديقا عزيزا.

كما نعته شبكة الجزيرة في بيان قالت فيه إنها ستفتقد في الراحل فروست مهنيته العالية ولطفه وحس الفكاهة العميق لديه.

يُعتبر الراحل من أشهر مقدمي البرامج التلفزيونية في بريطانيا والشخص الوحيد الذي حاور آخر سبعة رؤساء للولايات المتحدة، وكان يقدم برنامجا أسبوعيا يحمل اسمه بالقناة التلفزيونية الأولى بهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) قبل أن ينضم إلى قناة الجزيرة الإنجليزية.

وأكثر ما جعل فروست شهيرا المقابلة التلفزيونية التي حاور فيها الرئيس الأميركي الأسبق ريتشارد نيكسون بعد فضيحة ووترغيت عام 1977، إذ استقطبت أكبر عدد من المشاهدين بالعالم في ذلك الوقت، وقدم نيكسون خلالها اعتذاره عن فضيحة التنصت على الحزب الديمقراطي.

وعمل الراحل مع قناة الجزيرة الإنجليزية منذ إطلاقها قبل سبع سنوات، وأول ما قدمه فيها كان برنامجه "فروست حول العالم" وآخر برامجه مقابلات "فروست إنترفيوز".  

وألف المذيع والصحفي والكاتب البريطاني الراحل 15 كتاباً وأنتج ثمانية أفلام ونال عدة جوائز مرموقة عن برامجه التلفزيونية وأعماله، كما حصل على وسام الإمبراطورية البريطانية ولقب (سير).

وقال بيان أصدرته أسرته إن فروست توفي بعد إصابته بأزمة قلبية عندما كان على متن سفينة سياحية، وطلبت من الإعلام احترام خصوصية الأسرة.

المصدر : وكالات