مقتل 14 امرأة بانفجار بمقبرة بأفغانستان
آخر تحديث: 2013/8/8 الساعة 15:57 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/8/8 الساعة 15:57 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/2 هـ

مقتل 14 امرأة بانفجار بمقبرة بأفغانستان

الانفجار الذي وقع أول أيام العيد خلف جرحى من بينهم طفل (الفرنسية)

لقيت 14 امرأة حتفهن اليوم الخميس وجرح آخرون عقب انفجار هز مقبرة بشرق أفغانستان بحسب مصادر رسمية، في الوقت الذي حث فيه الرئيس الأفغاني حامد كرزاي حركة طالبان على وقف 12 سنة من الحرب، فيما تستعد البلاد للاستقرار قبل انتخابات العام المقبل وانسحاب القوات التي يقودها حلف شمال الأطلسي (ناتو).

ووقع الانفجار خلال زيارة عدد من النساء لأقاربهن المتوفين بأول أيام عيد الفطر المبارك، ولم تؤكد الشرطة بعد سبب الانفجار الذي وقع في منطقة غني خيل من إقليم ننغرهار.

وأوضح المتحدث باسم شرطة الإقليم حسين مشرق والي أن "الانفجار الذي وقع في مقبرة أدى إلى مقتل عشرة نساء وإصابة امرأتين وطفل بجروح".

من جهته قال الزعيم القبلي الموالي للحكومة حجي غالب لوكالة الصحافة الفرنسية، إن الانفجار استهدف عائلته بالمقبرة، حيث كانت نساء العائلة يزرن قبر زوجته الراحلة، معربا عن صدمته بهذا الحادث.

زعيم حركة طالبان الأفغانية:
الحركة لن تشارك في انتخابات الرئاسة المقررة العام المقبل في أفغانستان، وستظل تحارب إلى أن ترحل القوات الأجنبية عن البلاد

بدوره رجح المتحدث باسم محافظ الإقليم أن تكون القنبلة مزروعة بجانب القبر، غير مستبعد وقوف أسباب عداء شخصية وراء الحادث.

رسالة كرزاي
وفي الوقت الذي تصاعدت فيه حدة الأزمات خلال الفترة الأخيرة، قال الرئيس الأفغاني حامد كرزاي في رسالة وجهها لمقاتلي طالبان "إنكم تعملون لحساب الآخرين، وإن الأسلحة الأجنبية التي تضعونها على أكتافكم يتم بها قتل الشعب الأفغاني البريء، ويتم بها تدمير المنازل".

يشار إلى أن زعيم حركة طالبان الأفغانية الملا محمد عمر، كان قد أكد في رسالة يوم الثلاثاء أن الحركة لن تشارك في انتخابات الرئاسة المقررة العام المقبل في أفغانستان، وأنها ستظل تحارب إلى أن ترحل القوات الأجنبية عن البلاد.

وقال الملا عمر في ترجمة إنجليزية للرسالة قدمها ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان الأفغانية "بالنسبة للدراما المستترة خلف اسم انتخابات 2014، فإن أتقياءنا لن يجهدوا أنفسهم ولن يشاركوا".

المصدر : وكالات

التعليقات