11 قتيلا في انفجار بباكستان

Local residents gather at the site of a bomb explosion in the Pakistani port city of Karachi early on August 7, 2013. The bomb blast in Pakistan's port city of Karachi early on August 7 killed seven people and wounded 26 others, police said. The blast took place in the impoverished Lyari neighbourhood of the city after a football match.
undefined

نقل مراسل الجزيرة عن الشرطة الباكستانية أن 11 شخصا قتلوا وأصيب نحو عشرين آخرين في انفجار بمدينة كراتشي، في حين قالت وكالات أنباء إن معظم القتلى كانوا شبانا يلعبون كرة القدم.

وأضاف المراسل أن عبوة ناسفة زرعت عند مخرج ملعب لكرة القدم، وتم تفجيرها أثناء خروج الجمهور من الملعب بعد انتهاء المباراة.

وقال مسؤول في الشرطة إن الانفجار وقع بعد مباراة لكرة القدم في أحد الأحياء الفقيرة بالمدينة، مشيرا إلى أن القنبلة كانت مخبأة في دراجة نارية في سوق مزدحم.
 
وأحدث الانفجار رعبا بين مرتادي السوق في حي لياري الفقير، عندما تناثرت جثث الضحايا ومعظمهم في سن المراهقة، وقد غطى الدخان وشظايا الزجاج المتسوقين في مكان الانفجار، كما ذكر شهود عيان.
 
ويعتقد وزير الإعلام في إقليم السند شارجيل ميمون أن الانفجار كان يستهدف الوزير في الإقليم جاويد نغوري الذي حضر حفل توزيع جوائز في مباراة لكرة القدم في ملعب المدينة، وكان في طريقه لمغادرة حي لياري الذي يعد معقلا لحزب الشعب الباكستاني المعارض. وتتردد أنباء غير مؤكدة عن إصابة الوزير بجروح.
 
وتشهد مدينة كراتشي العاصمة الاقتصادية لباكستان، وذات الـ18 مليون نسمة، حوادث عنف مستمرة بين مليشيات تابعة لقوى وأحزاب متصارعة على أسس مذهبية أو عرقية.
المصدر : وكالات