24 قتيلا بهجومين شمال شرقي نيجيريا
آخر تحديث: 2013/8/27 الساعة 22:09 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/8/27 الساعة 22:09 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/21 هـ

24 قتيلا بهجومين شمال شرقي نيجيريا

نيجيريا تشهد بين حين وآخر هجمات مسلحة على مناطق مدنية تتهم بتنفيذها غالبا جماعة بوكو حرام  (الأوروبية-أرشيف)
ذكر سكان ومسؤولون اليوم الثلاثاء أن هجومين منسوبين إلى جماعة بوكو حرام أسفرا عن 24 قتيلا في شمال شرقي نيجيريا، ردا على أعمال قامت بها مليشيات خاصة يتهم الجيش النيجيري بالوقف وراء إنشائها.
 
وأكد أحد الناجين ومصدر طبي أن هجوما وقع الأحد في باما أسفر عن 18 قتيلا. وتحدث أحد السكان ومصدر عسكري عن ستة قتلى في دماساك الاثنين. وهاتان القريتان -اللتان تبعدان عن بعضهما البعض 200 كلم- موجودتان في ولاية بورنو.

والجيش الذي يشن هجوما في الشمال الشرقي للقضاء على تمدد بوكو حرام في المنطقة منذ أربع سنوات، شجع على إنشاء مليشيات خاصة تساعد في ملاحقة عناصر هذه الجماعة.

وصرح مالام باكوا مودول -وهو أحد الناجين من الهجوم في باما- قائلا "لقد جاؤوا مرتدين ثيابا عسكرية، وقالوا إنهم من عناصر المليشيا الخاصة" الموجودة في هذه المنطقة.

وأضاف مودول "لقد طلبوا أن يروا عناصر المليشيا الخاصة...، لكنهم أطلقوا النار على عناصر المليشيا عندما كانوا يتجمعون... فقتلوا 14 شخصا وأصابوا 10 آخرين".

وذكر مسؤول في المستشفى الجامعي في مايدوغوري -طالبا عدم الكشف عن هويته- أن أربعة جرحى قد توفوا مساء أمس الاثنين، فارتفعت حصيلة الهجوم إلى 18 قتيلا.

وفي مدينة دماساك القريبة من الحدود مع النيجر، قال أقارب للضحايا إن عناصر آخرين من المليشيات الخاصة قد تم التعرف عليهم بينما كانوا مسافرين لبيع بضائع في السوق المحلية.

وقال مالام علي عبد الله -وهو من ذوي الضحايا- "لقد قتلوا في الليل بينما كانوا نائمين في أحد المنازل"، وأكد مسؤول عسكري هذا الهجوم، طالبا عدم الكشف عن هويته.

المصدر : الفرنسية

التعليقات