برلسكوني يهدد بإسقاط الحكومة الائتلافية بإيطاليا

Former Italian premier Silvio Berlusconi attends a demonstration organized by the People of Freedom (PDL) party in his support, in front of his residence in Rome, on August 4, 2013. Berlusconi said today the government 'must forge ahead' amid high tension on the political scene after he was handed a prison sentence by the country's highest court.
undefined
هدد رئيس الوزراء الإيطالي السابق سلفيو برلسكونى اليوم الخميس باستعداد حزبه لإسقاط الحكومة الائتلافية الموسعة إذا ما أجبر على التنحي من البرلمان عقب إدانته بالتزوير الضريبي، بينما ينتظر أن تصوت لجنة بمجلس الشيوخ بشأن عزله الشهر المقبل.

وقال برلسكونى في حوار مع مجلة تيمبى "سوف يقولون إنه خطأ من جانبي إذا فكر وزراء من حزب شعب الحرية الذي انتمي إليه في الاستقالة بسبب تعرض قائدهم المنتخب من قبل ملايين الإيطاليين لمذبحة قضائية".

وأصبحت المسيرة السياسية لبرلسكونى على المحك بعدما حكم عليه بالسجن أربعة أعوام خففت لثلاثة في استئناف أخير للحكم جرى في الأول من أغسطس/ أب الحالي.

وطبق القانون الإيطالي فإن الأشخاص الذين تصدر بحقهم أحكام بالسجن أكثر من عامين فإنه لا يسمح لهم بالانضمام للبرلمان .

ودخل حزب برلسكونى منذ ثلاثة أشهر، بعد انتخابات غير حاسمة أجريت في فبراير/شباط الماضي لم تسفر عن فوز أي حزب بأغلبية، في تحالف وصف بالصعب مع الحزب الديمقراطي (يسار الوسط) وأحزاب أخرى من الوسط تربطها صلة برئيس الوزراء السابق ماريو مونتى.

وأعلن الحزب الديمقراطي أنه سيصوت بالإضافة لأحزاب معارضة أخرى لصالح قرار تنحي برلسكوني.

ويصر حزب برلسكوني على أن هذه الخطوة ظالمة بحقه.

المصدر : الجزيرة + وكالات