تايلند تحكم بالسجن على إيرانييْن
آخر تحديث: 2013/8/22 الساعة 13:10 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/8/22 الساعة 13:10 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/16 هـ

تايلند تحكم بالسجن على إيرانييْن

سعيد مرادي الذي بترت ساقاه حين ألقى قنبلة على الشرطة التايلندية حكم بالسجن المؤبد (رويترز)

حكمت محكمة تايلندية بالمؤبد والسجن 15 عاما على إيرانييْن. فقد حُكم على سعيد مرادي (29 عاما) الذي بترت ساقاه حين ألقى قنبلة على الشرطة في فبراير/شباط 2012 بالسجن المؤبد لإدانته بمحاولة قتل ضابط شرطة وإصابة عدد من المدنيين، وحيازة ونقل متفجرات. كما حُكم على محمد خزاعي (43 عاما) بالسجن 15 عاما لإدانته بحيازة متفجرات بصفة غير شرعية.

وأوضح مرادي الذي مثل على كرسي نقال خلال محاكمته أنه كان على وشك مغادرة تايلند حين عثر على قنابل بإحدى خزائن منزل كان يستأجره في بانكوك وقد انفجرت إحداها. وأضاف أن الاثنتين الأخريين انفجرتا بينما كان يركض بالشارع ليلقيهما بقناة قريبة وأدت إحداهما لبتر ساقيه.
 
وقالت المحكمة إن الهجوم كان يستهدف دبلوماسيين إسرائيليين في تايلاند.

وكانت إسرائيل قد اتهمت إيران بتدبير هجوم بسيارة ملغومة على زوجة دبلوماسي إسرائيلي بالهند وبهجوم آخر لم ينجح في جورجيا باليوم السابق لتفجير بانكوك، لكن طهران نفت هذا بقوة. وفي الأثناء أشاد دبلوماسي إسرائيلي في تايلند بقرار المحكمة.

يُذكر أنه قد ألقي القبض على خزاعي في المطار الدولي الرئيسي في بانكوك بينما كان يحاول التوجه إلى ماليزيا، في حين قبض على مرادي بموقع التفجير. وهناك مشتبه به ثالث يدعى مسعود صداقت زاده محتجز بماليزيا، بعد أن فر من تايلند عقب التفجيرات بقليل.

وقال متحدث باسم شرطة تايلند إن ماليزيا وافقت على تسليم صداقت زاده إلى تايلند لكنه لم يصل بعد كي يطلع على التهم المنسوبة إليه. من جانبه قال محامي الدفاع إنه سيتشاور مع كل من الرجلين وأسرهما لمعرفة ما إذا كانوا يريدون استئناف الحكم.
المصدر : وكالات