العثور على جثة جندي فرنسي في كابل
آخر تحديث: 2013/8/14 الساعة 18:50 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/8/14 الساعة 18:50 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/7 هـ

العثور على جثة جندي فرنسي في كابل

ارتفع عدد الجنود الفرنسيين الذين قضوا في أفغانستان إلى 89 منذ 2001 (وكالة الأنباء الأوروبية)
 
عثر على جندي فرنسي ميتا في الخامس من أغسطس/آب الجاري في المنطقة العسكرية الفرنسية من مطار كابل بأفغانستان، وفق ما أعلنته هيئة أركان الجيوش الأربعاء في باريس.
 
وأوضح متحدث باسم هيئة الأركان أن تحقيقا يجري لتحديد أسباب الوفاة التي "لم تنتج عن هجوم أو عن وفاة في ساحة المعركة". وأضاف أن وزارة الدفاع لم تعلن وفاة العسكري عند حصولها بسبب التحقيق الجاري.

وبحسب موقع إلكتروني متخصص في مسائل الدفاع تابع لصحيفة ويست فرانس كشف الخبر أن ضابط الصف في سلاح الجو البالغ من العمر 39 عاما قتل بالرصاص، وهو ما لم تؤكده هيئة الأركان.

وبذلك يرتفع إلى 89 عدد الجنود الفرنسيين الذين قضوا في أفغانستان سواء في القتال أو عرضا أو انتحارا أو بوفاة طبيعية منذ بدء الانتشار الفرنسي ضمن القوة المتعددة الجنسيات التابعة للحلف الأطلسي (إيساف) في هذا البلد نهاية 2001. وقد تركزت القوات الفرنسية في ولاية كابيسا وهي منطقة جبلية تقع قرب العاصمة كابل.

يذكر أن لقوة إيساف بقيادة حلف شمال الأطلسي نحو مائة ألف جندي أجنبي في أفغانستان بينهم نحو 68 ألف أميركي، ومن المتوقع أن تقل هذه الأعداد بشكل كبير قبل انتهاء المهمة القتالية للقوات بقيادة حلف شمال الأطلسي رسميا بنهاية ديسمبر/ كانون الأول عام 2014.

المصدر : وكالات

التعليقات