ديمبسي بإسرائيل للتباحث في قضايا إقليمية
آخر تحديث: 2013/8/12 الساعة 22:05 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/8/12 الساعة 22:05 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/6 هـ

ديمبسي بإسرائيل للتباحث في قضايا إقليمية

ديمبسي يلتقي كبار الضباط في الجيش الإسرائيلي (غيتي إيميجز)

وصل رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي اليوم إلى إسرائيل في زيارة تستمر ثلاثة أيام يناقش خلالها عددا من القضايا الأمنية الإقليمية.

ويلتقي ديمبسي أثناء الزيارة بنظيره الإسرائيلي بني غيتس ووزير الدفاع موشيه يعالون ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ومن المتوقع أن يعقد المسؤول الأميركي الذي وصل بدعوة من نظيره الإسرائيلي الجنرال بيني جانتس غدا الثلاثاء مؤتمرا صحفيا في تل أبيب يتناول فيه القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون أن ديمبسي سوف يناقش في إسرائيل التهديدات المحتملة من إيران، والحرب الدائرة في سوريا، والغموض الذي يكتنف الموقف في سيناء.

من جهتها قالت الإذاعة الإسرائيلية إن الجنرال ديمبسي سيجري مباحثات مع كبار ضباط الجيش الإسرائيلي حول السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين الجيشين بالإضافة إلى مسائل أمنية إقليمية.

وأضافت أن الجنرال ديمبسي سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع موشيه يعالون لبحث الملفين الإيراني والسوري والوضع في مصر، وسبل التعاون بين البلدين في محاربة ما تسمه إسرائيل بالإرهاب.

يشار إلى أن الملف النووي الإيراني يثير قلق الولايات المتحدة وإسرائيل حيث يشتبه بأنه ستار لتصنيع سلاح نووي، وهو ما تنفيه إيران.

المصدر : الجزيرة,الألمانية