رئيس الوزراء الأسترالي يبدأ معركته الانتخابية
آخر تحديث: 2013/8/11 الساعة 13:14 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/8/11 الساعة 13:14 (مكة المكرمة) الموافق 1434/10/5 هـ

رئيس الوزراء الأسترالي يبدأ معركته الانتخابية

كيفن رود لجأ لتويتر وشبكات التواصل الاجتماعي لمواجهة هجوم صحف روبرت مردوخ (الفرنسية-أرشيف)

دشن رئيس الوزراء الأسترالي كيفين رود معركته الانتخابية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، لمواجهة الصحف التي يملكها الملياردير روبرت مردوخ والتي تشن عليه هجوما كاسحا قبيل الانتخابات التي ستجري في السابع من سبتمبر/أيلول المقبل.

ويخوض رود معركة مريرة في مواجهة ناخبين منهكين، وهجوما حادا من الصحف المملوكة لمردوخ -الأسترالي المولد- والتي تصور رود على نحو سيئ من عقيد نازي إلى لص يسرق مدخرات الأمة.

ومع بداية الحملة الانتخابية الرسمية الأسبوع الماضي كتبت صحيفة ديلي تلغراف -أكثر صحف مردوخ بيعا- عنوانا يقول "اطردوا هذا اللص" بجانب صورة لرود في مبنى البرلمان.

وتقول جولي أوينز -عضو البرلمان عن حزب العمال الذي ينتمي إليه رود- إن نفوذ صحف مردوخ يضر بحزبهما، إذ تتبنى موقفا أكثر عدائية منه في السنوات الأخيرة.

تويتر وفيسبوك
وزادت حملة مردوخ للإطاحة برود في الانتخابات من سخونة حملة تجري على صفحات شبكات التواصل الاجتماعي، حيث جرى استخدام كل من تويتر وفيسبوك وغيرهما من المواقع الإلكترونية كأسلحة سعيا لتقويض هجوم الوسائل التقليدية لمردوخ.

فقد رد رود على حملة مردوخ بالاعتماد إلى حد كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، وأعلن بدء حملته الانتخابية على موقع تويتر الذي يتعامل معه بانتظام لنشر رسائل وصور.

كما استعان حزب العمال بثلاثة من عمالقة الإعلام الرقمي شاركوا في الفريق الذي أدار الحملة الانتخابية للرئيس باراك أوباما عام 2012.

ورغم أن جميع الأحزاب تتوسع في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، فإن آد هوسيك وزير الاتصالات في حكومة رود قال إن المحافل الجديدة تسهم في التصدي لنفوذ وسائل الإعلام المملوكة لمردوخ.

وأضاف هوسيك "وسائل التواصل الاجتماعي إيجابية للغاية، وسمحت لرئيس الوزراء بالتحدث عن القضايا التي تهم المواطنين والمجتمع وهي مسألة كانت صعبة من قبل".

وأظهر استطلاع للرأي لمؤسسة نيلسن تراجعا في شعبية حزب العمال بعد أسبوع من بداية الحملة الانتخابية، ولاسيما في الأطراف الغربية لسيدني حيث يثير تباطؤ الاقتصاد والوظائف والهجرة جدلا محموما، مقابل المعارضة المحافظة التي يتزعمها توني أبوت.

لكن موعد الانتخابات في السابع من سبتمبر/أيلول سيحدد الوسيلة الأكثر فعالية في التواصل مع الجمهور في الصراع بين صحف مردوخ ووسائل التواصل الاجتماعي الحديثة.

المصدر : رويترز

التعليقات