نتنياهو يعين مستشاره سفيرا بأميركا
آخر تحديث: 2013/7/9 الساعة 22:06 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/9 الساعة 22:06 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/2 هـ

نتنياهو يعين مستشاره سفيرا بأميركا

نتنياهو: أعلم بأن ديرمر سيمثل دولة إسرائيل بصدق في عاصمة أهم حليف لنا (الأوروبية-أرشيف)

أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء قرارا بتعيين مستشاره السياسي رون ديرمر الذي يعرف بتطرفه تجاه الفلسطينيين وقربه من الحزب الجمهوري الأميركي، سفيرا لدى الولايات المتحدة. 

وقال نتنياهو في بيان صدر عن مكتبه إن "ديرمر يتحلى بكل الصفات الضرورية لتولي هذا المنصب المهم بنجاح.. إنني أعرفه منذ أعوام عدة، وأعلم أنه سيمثل دولة إسرائيل بصدق في عاصمة أهم حليف لنا، الولايات المتحدة".

وسيخلف ديرمر السفير الحالي مايكل أورن الذي سيغادر واشنطن في الخريف المقبل بعدما شغل المنصب لمدة أربعة أعوام. 

ويعتبر ديرمر (42 عاماً) أحد أكثر المستشارين المقربين من نتنياهو، وكان قد أنهى عمله ككبير مستشاريه السياسيين وأمين سره في كل ما يتعلق بالقضايا السياسية. 

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما تنظر إلى ديرمر -الذي ينحدر من أصل أميركي وهاجر إلى إسرائيل عام 1997- بعين الريبة بسبب العلاقات التي تربط عائلته بعائلة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش

ورجحت أن يكون ديرمر -وهو ناشط جمهوري سابق- وراء تفضيل نتنياهو للمرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية في انتخابات العام الماضي ميت رومني، مما قد يجعله على خلاف مع إدارة أوباما.  

وقالت وسائل الإعلام إن "مواقف ديرمر (حيال الملف الفلسطيني) أكثر تطرفا من مواقف نتنياهو"، مشيرة إلى أن مسؤولين أوروبيين وأميركيين "صدموا" بمواقفه من قضية المستوطنات والسلام مع الفلسطينيين ومبدأ قيام دولة فلسطينية مستقلة.

المصدر : وكالات

التعليقات