ليفني تزور موسكو لإجراء محادثات مع لافروف تتركّز على التسوية في الشرق الأوسط  (الأوروبية-أرشيف)
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء إن بلاده مهتمة باستئناف المفاوضات المباشرة لتسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي في أسرع وقت ممكن.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن لافروف قوله أثناء لقائه وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني في موسكو، إن روسيا بوصفها عضوا دائما في مجلس الأمن وأحد أطراف اللجنة الرباعية (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة)، مهتمة بالتوصل إلى اتفاقيات بشأن استئناف المفاوضات المباشرة بين إسرائيل وفلسطين في أسرع وقت.

وكانت ليفني قد وصلت إلى موسكو في زيارة قال الناطق باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش، إنها ستُجري خلالها محادثات مع لافروف تتركز على التسوية في الشرق الأوسط.

وأشار لوكاشيفيتش إلى أن تسوية هذا الصراع القديم على أسس القانون الدولي المعترف بها، ستؤدي من دون شك إلى تحسين الأوضاع العامة في المنطقة.

ليفني وسوريا
وكانت إذاعة الجيش الاسرائيلي قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن ليفني ستتوجه إلى روسيا لمنع تسليم شحنة صواريخ أس300 إلى نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وأكدت ناطقة باسم ليفني زيارتها لموسكو وقرب لقائها لافروف، لكنها نفت أن تكون الوزيرة تنوي إثارة ملف صواريخ أس300.

يشار إلى أن تسليم صواريخ أس300 القادرة على اعتراض طائرات أو صواريخ موجهة في الجو، سيزيد من صعوبة شن هجمات جوية إسرائيلية محتملة في سوريا أو لبنان، وحذر القادة الإسرائيليون من احتمال وقوع هذه الأسلحة في أيدي حزب الله اللبناني، حليف سوريا وإيران.

المصدر : يو بي آي