القضاء القبرصي يدين وزير الدفاع السابق
آخر تحديث: 2013/7/9 الساعة 17:52 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/9 الساعة 17:52 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/2 هـ

القضاء القبرصي يدين وزير الدفاع السابق

 أهالي الضحايا غير راضين عن الأحكام (الفرنسية)
أدان القضاء القبرصي وزير الدفاع السابق كوستاس باباكوستاس اليوم الثلاثاء "بالقتل غير العمد"، على خلفية  قتل 13 شخصا في انفجار شحنة أسلحة في تلك الجزيرة قبل عامين.

كما أدان الحكم الذي أصدرته المحكمة الجنائية في لارنكا قائد جهاز الإطفاء أندرياس نيكولاو، ومساعده بامبوس خرلمبوس، وقائد وحدة الكوارث أندرياس لويزيدس ومعهم باباكوستاس "بالإهمال الذي أدى إلى الوفاة".

وبرأت المحكمة وزير الخارجية السابق ماركوس كيبريانو وسافاس أرغيرو مساعد قائد الجيش بعدما دفع كل المتهمين ببراءتهم. ويمكن أن يحكم على باباكوستاس بالسجن مدى الحياة، بينما قد يحكم على المتهمين الآخرين بالسجن أربع سنوات.

ورغم أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ الجزيرة القضائي التي يواجه فيها عدد من كبار المسؤولين مثل هذه التهم الخطيرة، فقد أدان أقرباء الضحايا قرار المحكمة معتبرين أن كل المتهمين "وكثيرين غيرهم" يجب أن يمضوا عقوبة السجن مدى الحياة.

وكان الانفجار الذي وقع في يوليو/تموز 2011 قد أدى إلى تدمير أكبر محطة لتوليد الكهرباء في الجزيرة والتي تبعد موقع الانفجار بـ150م، مما أدى إلى أزمة شديدة في الكهرباء وانقطاعه يوميا خلال الصيف، وألحق أضرارا كبيرة بالاقتصاد.

المصدر : وكالات

التعليقات