إيران تخطط لإجراء مناورات بالدفاع الإلكتروني
آخر تحديث: 2013/7/6 الساعة 19:37 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/6 الساعة 19:37 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/28 هـ

إيران تخطط لإجراء مناورات بالدفاع الإلكتروني

 المجال الإلكتروني هو المجال الخامس للحروب العسكرية بعد الأرض والجو والبحر والفضاء (رويترز)

قال رئيس منظمة الدفاع المدني الإيراني العميد غلام رضا جلالي السبت، إن بلاده تنوي إجراء مناورات عامة في مجال الدفاع الإلكتروني (السيبري).

وفي كلمة له خلال ملتقى المديرين العامين للدفاع الإلكتروني، قال جلالي إنه تم إعداد النظام الداخلي للمناورات الإلكترونية ووضعها تحت تصرف الأجهزة المعنية "لتحقيق المزيد من تطوير وتفعيل أهداف الدفاع المدني في هذا المجال".

وأضاف أن المجال الإلكتروني يشمل اليوم جميع المجالات ومن ضمنها الخدمات العلاجية والمالية والقضائية والمعرفية والحكومية، موضحا أن القوات العسكرية تعتمد على المجال الإلكتروني باعتباره مجالا خامسا بعد الأرض والجو والبحر والفضاء.

ورأى رئيس منظمة الدفاع المدني أن للمجال الإلكتروني نفوذا في المجالات الأخرى، مما يجعل "الحرب الإلكترونية أمرا جادا للغاية".

وتابع المسؤول الإيراني القول إن الهجوم الإلكتروني بات يشكل اليوم جزءاً من سيناريو التهديد لدولة ما ضد أخرى، مضيفا أنه في الحرب العسكرية تسعى الدولة المهاجمة للإخلال بالأنظمة الإدارية والخدمية للدولة الأخرى عبر الأجواء الإلكترونية.

ولم يكشف جلالي عن موعد هذه المناورات، علما بأن تصريحاته تأتي بعد أسبوع من إعلان نيقولاي ياكوبوفسكي نائب قائد الأسطول الروسي في قزوين عن خطة لإجراء مناورات مشتركة في قزوين لسلاحي البحرية بروسيا وإيران خلال النصف الثاني من هذا العام.

المصدر : وكالات