15 قتيلا في تفجيرات بنيجيريا

3 - Dawashe, -, NIGERIA : A handout picture released by the Nigerian army on July 28, 2013 shows Multinational Joint Task Force (MNJTF) medical officers treating on July 27, 2013 civilians injured by suspected members of the Boko Haram Islamist sect in the village of Dawashe, in the Kukawa district of the state of Borno. Suspected members of Nigeria's Islamist group Boko Haram shot dead more than 20 civilians when a vigilante group attacked them in the northern Borno state, a military spokesman said. AFP PHOTO / Nigerian army
undefined

قتل  15 شخصا الاثنين في انفجارات بقنابل يدوية في كانو شمالي نيجيريا، ويرجح أن تكون جماعة  بوكو حرام هي المسؤولة عن هذه الانفجارات.

وقال مسؤول لوكالة رويترز إن عدة شهود أكدوا أنهم رأوا الجثث بعد سماع عدة انفجارات في حي سابون جاري الذي تسكنه غالبية مسيحية.

وأكد متحدث باسم الجيش وقوع أربعة انفجارات، مشيرا إلى أنه شاهد جثثا كثيرة ممددة على الأرض بعد الانفجارات.

ولم يوضح الجيش من المشتبه به في هذه التفجيرات، لكن سبق أن وجهت اتهامات لجماعة بوكو حرام بالمسؤولية عن مقتل ما لا يقل عن 25 شخصا في عدة انفجارات بقنابل في سابون جاي في مارس/آذار الماضي.

ويشن الجيش النيجيري حملة على الجماعة منذ مايو/أيار الماضي في بلد يبلغ عدد سكانه 160 مليون نسمة، نصفهم مسيحيون والنصف الآخر مسلمون.

ونسبت إلى الجماعة هجمات وأعمال عنف تسببت في مقتل 3600 شخص منذ العام 2009، بمن فيهم الضحايا الذين قتلوا برصاص قوات الأمن، وفق منظمة هيومن رايتس ووتش.

المصدر : وكالات