عشرات القتلى بتفجير في باكستان

Pakistani villagers injured in a bomb blast recover at at a local hospital in Parachinar, Pakistan on Friday, July 26, 2013. A pair of bombs exploded in a busy market area Friday night in northern Pakistan, tearing through crowds of shoppers grabbing last-minute items to break their daily fast during the holy month of Ramadan and killing nearly two dozen people, a doctor said.
undefined
قتل 41 شخصا على الأقل وأصيب 150 الجمعة في هجوم "انتحاري" مزدوج في المناطق القبلية بشمال غرب باكستان على الحدود الأفغانية، وفق ما أعلنته السلطات.
 
ووقع الانفجار الأول على بعد أمتار قليلة من مسجد للشيعة قرب سوق مزدحمة في باراتشينار عاصمة منطقة كرم القبلية، في حين حدث الثاني بعد فترة وجيزة أمام مسجد آخر في المدينة.

وقال الطبيب صابر حسين مدير المستشفى الرئيسي في باريشينار، كبرى مدن إقليم كورام القبلي الذي شهد الهجوم، "يمكننا تأكيد مقتل 41 شخصا. هناك أيضا 150 مصابا بينهم عشرون أصيبوا بجروح بالغة".

وانفجرت قنبلتان عصر الجمعة في سوق مكتظة في باريشينار بينما كان الناس يتبضعون لشراء ما يحتاجون إليه قبيل الإفطار، وفق ما أفادت مصادر أمنية.

سلسلة هجمات
وقال محسود رياض محسود وهو موظف كبير محلي إن "انتحاريين فجرا نفسيهما داخل السوق" التي تناثرت فيها أشلاء القتلى وتوزعت بقع الدماء بعد الانفجار. وهذا الهجوم هو الأكثر دموية في باكستان منذ بدء شهر رمضان.

وفي بداية الأسبوع، شنت مجموعة من المسلحين هجوما على مقار لأجهزة الاستخبارات الباكستانية في مدينة سوكور بجنوب البلاد، والتي تمتاز بهدوئها عموما. وقتل في الهجوم تسعة أشخاص بمن فيهم المهاجمون الخمسة.

والخميس، عثرت السلطات الباكستانية على جثث عشرين مسلحا قتلوا في قصف للجيش الباكستاني على إقليم خيبر القبلي الذي يشهد منذ أشهر مواجهات بين مسلحي طالبان وحلفائهم من جهة والقوات الحكومية من جهة أخرى.

المصدر : وكالات