بابا الفاتيكان يعارض إباحة استخدام المخدرات

: Pope Francis speaks during his visit to St. Francis of Assisi Hospital in Rio de Janeiro, Brazil on July 24, 2013. Pope Francis warned Catholics on Wednesday against "ephemeral idols" like money at his first public mass in his native Latin America as huge crowds lined the streets to cheer him. The first Latin American and Jesuit pontiff visited Aparecida to lead his first big mass since arriving in the country for a week-long visit of which highlight is the huge five-day Catholic gathering World Youth Day
undefined

عارض البابا فرانشيسكو -بابا الفاتيكان- إباحة تعاطي المخدرات كوسيلة لمكافحة الإدمان وانتقد الاتجاه إلى عدم تجريم المخدرات في أميركا اللاتينية.

وقال البابا في أول خطاب علني له بشأن القضية -خلال زيارة لمستشفى في ريو دي جانيرو يديرها رهبان الفرنسيسكان- إن التعليم هو السبيل لإنهاء تعاطي المخدرات.

ورأى أنه لن يتحقق الحد من انتشار وتأثير إدمان المخدرات عن طريق تحرير تعاطي المخدرات كما يقترح حاليا في أجزاء مختلفة من أميركا اللاتينية.

يشار إلى أن بعض قادة أميركا اللاتينية يتجه نحو تأييد عدم تجريم المخدرات بعد عقود من العنف الناجم عن الحرب الفاشلة على عصابات تهريب المخدرات في المنطقة التي توصف بأنها مصدر الكوكايين في العالم.

وقد لقي البابا ترحيبا حافلا في وقت سابق أمس في مزار ديني رئيسي في البلاد ضمن زيارة تستمر أسبوعا لحضور يوم الشباب العالمي وهو تجمع تنظمه الكنيسة كل عامين للشبان في ريو دي جانيرو.

وقد حذر بابا الفاتيكان مما سماها الأهواء الزائلة من وسائل الإلهاء الثقافية والمادية, ودعا إلى العودة إلى الإيمان الحقيقي "باعتباره حصنا ضد الإحباط الذي يأتي من وسائل الإلهاء".

كانت البرازيل قد عززت الإجراءات الأمنية حول الأماكن التي قام بزيارتها البابا عقب العثور على قنبلة قامت الشرطة بإبطال مفعولها.

المصدر : وكالات