ارتفاع ضحايا حادث قطار بإسبانيا
آخر تحديث: 2013/7/25 الساعة 11:28 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/25 الساعة 11:28 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/18 هـ

ارتفاع ضحايا حادث قطار بإسبانيا

وسائل إعلام: قالت إن سرعة القطار220 كيلومترا في منطقة حددت سرعتها بثمانين كيلومترا (الأوروبية)
ارتفعت حصيلة ضحايا حادث خروج قطار عن القضبان على مشارف مدينة سانتياغو دي كومبوستيلا بإسبانيا مساء أمس الأربعاء، إلى 77 قتيلا وحوالي 140 جريحا، بينما أشارت بعض وسائل إعلام إلى أن السرعة الزائدة قد تكون وراء الحادث.

وأشارت صحيفة ألموندو اليومية إضافة للتلفزيون الحكومي إلى أن سرعة القطار بلغت 220 كيلومترا في منطقة حددت سرعتها بثمانين كيلومترا، فيما رد متحدث باسم شركة السكك الحديدية (ريفني) بأنه من السابق لأوانه تحديد السبب الحقيقي للحادث.

ووقع الحادث في الساعة 18.42 (بتوقيت غرينتش) في مسار سريع عند منعطف في محلة أنغرويس على بعد نحو أربعة كيلومترات من محطة سانتياغو دي كومبوستيلا، المحج المسيحي المعروف عالميا.

وزار رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي -الذي هو من سانتياغو دي كومبوستيلا- مكان الحادث اليوم الخميس، وغرّد في صفحته بتويتر بـ"أريد أن أعبر عن المودة والتضامن مع ضحايا حادث القطار الرهيب في سانتياغو".

وعرضت الصور الأولى عددا كبيرا من الجثث مغطاة بأغطية، ورجال إنقاذ يرتدون سترات صفراء ويحملون معاول وهم يشقون طريقهم بين العربات وصولا إلى الجرحى.

ومن جانبه فقد دعا البابا فرانشيسكو للصلاة للضحايا، وأضاف "إنه ينضم إلى الأسر في حزنهم ويدعو للصلاة في هذا الحادث المأساوي"، بحسب المتحدث باسم الفاتيكان فيديريكو لومباردي للصحفيين خلال زيارة البابا إلى ريو دي جانيرو.

المصدر : وكالات,الجزيرة
كلمات مفتاحية:

التعليقات